الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السفارة البريطانية بالقاهرة” تتبنى تطوير تعليم الأطفال في مصر…

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
بدأت السفارة البريطانية بالقاهرة بالمشاركة مع مجموعة من الخبراء العالميين من مجموعة ديليفري أسوسيتس، اليوم الإثنين، ورشة عمل حول التعليم، تجمع عددًا من المفكرين العالميين والمصريين في مجال التعليم لتوفير فرص جديدة لتقوية التعليم المبكر لدى الأطفال، وتدريب المعلمين.

ويحضر الندوة عدد من اللاعبين المختلفين في قطاع التعليم المصري بما فيهم وزارة التعليم، ومجتمع المنظمات الأهلية، والمنظمات الدولية المعنية مثل اليونيسيف، ومراكز بحثية وأكاديمية، وخبراء بريطانيين في مجال التعليم.

ويهدف هذا الحدث الجديد إلى اكتشاف أفكار جديدة، وبناء إجماع في مصر حول الطريق الذي يقود إلى تعليم على طراز عالمي للأطفال المصريين.

وقال السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن: “المملكة المتحدة هي شريك مصر المثالي في مجال التعليم اليوم، وبالإضافة إلى المنح الدراسية والشراكات الجامعية فإننا نريد أن نساعد على تحفيز النقاش، ووضع مقترحات إصلاح التعليم.

الموضوعات التي يتم مناقشتها في هذه الورشة تم تحديدها بواسطة من خلال مؤسسات مصرية وخبراء كموضوعات ذات أولوية، ونحن فخورون أن العديد من الخبراء البريطانيين والمصريين يعملون معا لمواجهة التحديات التي تواجه مصر خصوصًا ما يتعلق منها بتعليم الأطفال المبكر”.

وأضافت الخبيرة بمؤسسة ديليفري أسوسيتس، زهيرة سومار: “ديليفري أسوسيتس هي هيئة استشارات رائدة في مجال القطاع العام، وهي تلتزم بتحويل نوعية النظم المتبعة وقيادة تحسينات طموحة لما يمكن أن ينتجه المواطنون، كنا ومازلنا ملتزمين بالشراكة مع الحكومة البريطانية ووزارة الخارجية البريطانية لدعم عملهم في مجال التعليم في مصر”.

يشار إلى أن المملكة المتحدة توفر منحًا دراسية لمئات طلبة الماجستير وباحثي الدكتوراة المصريين، وبرامج لتدريب 300 ألف معلم من خلال المجلس الثقافي البريطاني.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق