ملك وملكة ماليزيا : خضعوا للحجر الصحي بعد إصابة 7 عاملين بالقصر

كتب.. أحمد الكومي..

بعد أن ثبتت إصابة سبعة من العاملين في القصر الماليزي بالإصابة بالفيروس التاجي، فقد خضع الملك والملكة للحجر الصحيح وفقا لما أعلنه القصر الملكي في ماليزيا اليوم2020/3/26.

وقد تضمن بيان عن القصر أن الملك سلطان عبد الله سلطان احمد شاه وزوجته تونكو عزيزة امينة ميمونة اختبرا وأكدت النتائج سلبية العدوى، لكنهما سيعزلان لمدة 14 يوما لتوخي الحذر.

وفي غضون ذلك، تم نقل الموظفين المصابين إلى المستشفى حيث يحاول المسؤولون تحديد مصدر العدوى، كما يتم تطهير القصر.

حيث يوجد في ماليزيا أكثر من 2000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتم الإبلاغ عن 235، يوم الخميس الماضي، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في جنوب شرق آسيا، وتوفي نحو 21 شخصا بسبب المرض

وتم ربط معظم حالات العدوى في اندونيسيا بالمؤتمر الإسلامي الذي عُقد في مسجد سري بيتالينج في فبراير الماضي، وحضر الحفل نحو 20 الف شخص ثلاثة أرباعهم من ماليزيا.

وفي الأسبوع الماضي ، دخلت ماليزيا في تأمين كامل لمحاولة إبطاء انتشار الفيروس، حيث مُنع الأشخاص من مغادرة منازلهم باستثناء الاحتياجات العاجلة.

كما تم إغلاق المدارس، وتم إغلاق جميع الأعمال باستثناء الخدمات الأساسية، بينما مُنع الزوار الأجانب من الدخول إلى البلاد ومنع الماليزيون من المغادرة.

وفي غضون ذلك، تم نقل الموظفين المصابين إلى المستشفى حيث يحاول المسؤولون تحديد مصدر العدوى، كما يتم تطهير القصر.

ولدى ماليزيا أكثر من 2000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتم الإبلاغ عن 235، يوم الخميس الماضي، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في جنوب شرق آسيا، وتوفي نحو 21 شخصا بسبب المرض.

Related posts

Leave a Comment