أسعار الذهب الجمعة 28-2-2020 في مصر

سها جادالله…..

شهدت اسعار الذهب اليوم الجمعة  28-2-2020 تراجع في الاسواق المصرية والعالمية .

وقد سجل الذهب  ارتفاعا بمقدار جنيها لعيار 21 ومازال عند اعلى سعر ومستوي له في عام 2020 ، موضحا ان عيار 21 الأكثر مبيعًا سجل في تعاملات اليوم نحو 714 للجرام، مقارنة بنحو 712 جنيهات أمس، بحسب نادي نجيب

وقد أكد نادي نجيب على  ان صعود سعر الدولار محليا امام الجنيه ساهم في ارتفاع اسعار الذهب محليا ، كما أن سعر الأوقية في بورصة الذهب استقر اليوم ليسجل 1650 دولارًا، وهي نفس اسعار تعاملات أمس.

وقد شهد الأسبوع الماضي ارتفاع كبير ، وذلك بعد صعود كبير لأسعار الأوقية لأعلى سعر منذ 7 سنوات مما أثر على السعر المحلي ، وفقًا لنادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري ارتفع جرام سعر الذهب في السوق المحلي بنحو 20 جنيها، ليصل لمستويات تاريخية,لكنه عاود التراجع اليومين السابقين.

وبحسب نجيب فإن ارتفاع السعر عالميًا جاء نتيجة الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين إثر تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول على مستوى العالم مؤخرا، ووسط مخاوف من تسببه في أضرار اقتصادية محتملة.

ووفقًا لنجيب، فإن سعر الذهب في السوق المحلي يتأثر بالسعر في البورصات العالمية، وأي صعود في السعر العالمي يعقبه ارتفاع في السعر بمصر.

وارتفع سعر الذهب عالميًا أكثر من 2% يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى له منذ 2013، بحسب وكالة رويترز.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير على مدار اليوم.
أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، نتيجة التقلب المستمر فى أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم.

سعر الذهب في مصر 

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 714 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 813 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 615 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5712 جنيها.

وسجل سعر الأوقية 1650 دولارًا.

Related posts

Leave a Comment