الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيفية شراء بيتكوين في المملكة العربية السعودية

- Advertisement -

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الطريقة الصحيحة من أجل شراء عملة البيتكوين، ولذلك يوجد الكثير من الطرق البسيطة والتي من خلالها يمكنك أن تشتري البيتكوين من خلالها وخصوصاً إذا كنت في المملكة العربية السعودية.

كيفية شراء بيتكوين في السعودية

تعد البيتكوين من العملات الرقمية الافتراضية وهي واحد مقابل واحد وتم إنشاؤها من قبل «ساتوشي ناكاموتو»، وهو الذي عمل على هذا المشروع منذ عام 2009، واختلف بعد فترة وجيزة من إنشاء العملة الافتراضية، ويتسائل الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة الخاصة بعملية شراء البيتكوين من السعودية.

يمكنك أن تشتري البيتكوين من خلال التجار المحليين أو عبر الإنترنت أو بشخصك وهي ذات خصوصية وسرعة كبيرة برسوم حوالي 1% من خلال لوكال بيتكوين، ويمكن أن تشتري بيتكوين بسرعة من خلال عملة الدرهم الإماراتي عن طريق التحويلات المصرفية من خلال منصة bitoasis.

كما تستطيع أن تشتري عملة البيتكوين من خلال “mycelium local trader”، ويكون الشراء من خلال التجار المحليين من خلال هذه المحفظة ولكن توافر هذا الأمر يعتمد على الموقع الذي تعمل من خلاله، كما يمكن أن تدخل على changelly لشراء عملة البيتكوين وكذلك من خلال بطاقات الشراء الرقمية الأخرى.

ازداد إقبال الأشخاص على البحث عن فرص ربح على الإنترنت وهو بجانب التسلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كما زادت وسائل الربح ومن بين المواقع التي ظهرت مؤخرا، تلك التي تخص المراهنات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

الجدير بالذكر أنه يمكنك القيام بإجراء عملية شراء عملة البيتكوين من المملكة العربية السعودية من خلال الولوج إلى هذا الرابط Saudi-Bitcoin.com، ومن ثم إتباع بعض الخطوات للحصول على ما ترغب من شرائه بمنتهى السهولة.

أهمية البيتكوين

تعد البيتكوين من أعلى العملات في السهر وهي تفوق الدولار واليورو والكثير من العملات الأخرى، وينصح الكثير من الخبراء المستثمرين العرب بفتح حساب تداول عملة البيتكوين الرقمية على أفضل موقع تداول مرخص وقانوني وذلك يكون من خلال النقر على بعض الروابط التي تساعدك في الحصول على كل ما تريد.

كما أن هذه العملة المشفرة تستخدم من خلال الإنترنت ولا يمكن أن يتم استخدامها في المحلات والمقاهي أو الكثير من المقاهي الحقيقية، إلا إذا كانت هذه المحلات تتعامل بالفعل مع هذا النوع من العملات، وهي من العملات غير المركزية الإلكترونية وهي لا تقع تحت تصرف الأحزاب أو الأشخاص وأنت من تتحكم فيها ويمكن أن تحولها إلى أي عملة أخرى.

ولكن الأهم من هذه الأمور القيام بفتح حساب بيتكوين لوجود فائدة كبيرة من هذا الأمر وسوف تجد الكثير من الفوائد لهذا الحساب، خصوصا على المواقع التي تبيع المنتجات عبر الإنترنت، فسوف تجد تخفيض كبير بنسبة كبيرة تصل إلى 10 % إذا قمت بالدفع من خلال البيتكوين، وهذا الأمر مغري بشكل كبير.

مميزات عملة البيتكوين في السعودية

يوجد الكثير من المميزات المختلفة الموجودة في عملة البيتكوين، ومن بين هذه المميزات التي عليك معرفتها قبل البدء في التداول وفتح الحساب الشخصي :

  1.     يكون التحويل في البيتكوين مباشر بشكل كبير دون أن تحتاج إلى أي وسيط أي يتم بينك وبين البائع والمشتري.
  2.     يوجد ضرائب قليلة مفروضة على عمليات التحويل وذلك مقارنة بالكثير من العملات الأخرى.
  3.     يمكنك أن تستخدم عملة البيتكوين الرقمية في أي بلد من بلاد العالم.
  4.     وتكون أنت المالك الوحيد للحساب الشخصي الخاص ولا يمكن لأي جهة أن تجمد الحساب.
  5.     لا يوجد أي حدود من أجل العمليات الخاصة بالتحويل.
  6.     كما يوجد حرية كبيرة في الدفع والحصول على المال في أي مكان بالعالم.
  7.     السيطرة والأمن على الحساب الشخصي.
  8.     يتم إخفاء المعلومات الشخصية ولكن باقي المعلومات تكون شفافة.
  9.     الرسوم الخاصة بهذه العملة بسيطة ومنخفضة بشكل كبير.
  10. أما بالنسبة لمخاطر عملة البيتكوين الرقمية بالنسبة للتجار تكون أقل بشكل كبير وقوي وتكون آمنة وذات حماية عالية.

ولكن العيوب الخاصة بعملة البيتكوين أقل من المميزات والفوائد بشكل كبير ومن بينها، قلة الوعي والتفاهم فلا يزال حتى الوقت الحالي لا يفهم بعض الأشخاص ما هى البيتكوين ويتم التعامل دون وجود وعي كبير، فلا يستطيع أي شخص منهم تطبيقها في حياتهم بسهولة.

كما تعاني عملة البيتكوين من بعض التقلبات والمخاطر بسبب وجود كمية محدودة من هذه العملات المعدنية ولكن الطلب يزداد عليها بشكل يومي، ولكن مع ذلك من المتوقع أن تقل هذه التقلبات تماما في الفترة القادمة وذلك لأن الكثير من الشركات ومراكز التجارة المختلفة تبدأ في قبول البيتكوين وذلك يجعل السعر الخاص به يستقر تماما.

ومازال البيتكوين في الوقت الحالي بمرحلة التطوير وهي المراحل الأولى التي تظهر فيها المميزات والعيوب والمخاطر والتقليبات المختلفة باختلاف أنواعها، وهذا الأمر يساعد في أن تكون العملة الرقمية أكثر أمانا وأقل خطورة، والبحث عن الكثير من الأدوات الأخرى الجديدة في هذه العملة المميزة، ويوجد بعض النمو الذي ظهر في الفترة الأخيرة الأمر الذي يبشر بالخير.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. HIGREEVEK يقول
  2. HIGREEVEK يقول
  3. HIGREEVEK يقول
  4. HIGREEVEK يقول
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق