الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسيف وخطة عمل لعام 2020-2021.

- Advertisement -

خالد الرزاز…

التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وفد
منظمة يونيسيف برئاسة برونو مايس ممثل منظمة يونيسيف في مصر، لمناقشة خطة العمل المشتركة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسيف لعام 2020-2021.

وفي بداية الاجتماع؛ رحبت الدكتورة نيفين القباج، بوفد منظمة اليونيسيف مؤكدة على أهمية تعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع يونيسف لتعزيز خدماتها في قطاعي الحماية والرعاية التي تستهدف الأطفال.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات المشتركة وسبل التعاون بينهما، حيث عرض وفد يونيسيف البرامج التي تقوم بها المنظمة حاليا في مصر وإمكانية دعم وزارة التضامن الاجتماعي لهذه الأنشطة وجاءت الأنشطة في مجالات التربية الوالدية الإيجابية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في شمال سيناء ومجال اللائجين ومكافحة الإتجار في البشر والحماية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية.

وأكدت القباج على الدور الهام لوزارة التضامن الاجتماعي في قيادة ودعم حملة “التربية الوالدية الايجابية” حيث إنها تتوافق مع الرؤية الحالية لوزارة التضامن الاجتماعي، كما أشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تخضع حالياً لإعادة هيكلة في قطاعي الحماية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية بالتعاون مع جهاز التنظيم والإدارة.

ولفتت القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل في الوقت الحالي على
تعديل استراتيجية الرعاية البديلة المزمع إصدارها في شهر مايو 2020
كما تعمل بناء قدرات الجمعيات الاهلية بعد إصدار قانون الجمعيات الأهلية الجديد

واتفق الجانبان على ترتيب زيارة إلى مركز استضافة ضحايا الإتجار بالبشر، وتنظيم ورشة عمل بحضور جميع الوزارات المعنية لعرض المسودة الأولى لاستراتيجية الحماية الاجتماعية،
ومشاركة اليونيسف مع وزارة التضامن الاجتماعي في وضع نموذج اعتماد الأخصائيين الاجتماعيين للمراجعة والاعتماد

من جانبه، هنأ برونو مايس ممثل منظمة يونيسيف في مصر الدكتورة نيفين القباج على توليها لحقيبة وزارة التضامن الاجتماعي وتمنى لها مزيدا من النجاح في مهمتها للفترة المقبلة، مشددا على أهمية هذا الاجتماع الذي يهدف بشكل أساسي إلى تحديد مجالات الشراكة المحتملة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسيف وتأكيد نقاط الإتصال بين وزارة التضامن الاجتماعي ويونيسيف.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق