الرئيسية / عاجل / ” المحليات والتنمية ” امسية ثقافية بالصالون الثقافي في مجول بالغربية

” المحليات والتنمية ” امسية ثقافية بالصالون الثقافي في مجول بالغربية

كتب / محمد الدش…
في ليلة من ليالي الصالون الثقافي المتميزة بالجمعية الخيرية بمجول الجمعة 14 من فبراير 2020  والأمسية الثقافية مع الأستاذ رمضان سالم رئيس الوحدة المحلية بقرية ميت بدر حلاوة حول (المحليات والتنمية).وتميز اللقاء بالدفء – رغم برودة الجو- نتيجة الحب المتبادل

بين الحضور والمحاضر.ولقد تحدث عن نشأة المحليات ، والتقسيم الإداري لمصر حسب قانون المحليات .وبَيَّن الفرق بين الوحدة المحلية على اعتبار أنها تابعة للحكومة أي أن أفرادها معينون من قبل الدولة،والمجلس الشعبي المحلي الذي ينتخب أفراده.
كما أكد على وجود المجلس التنفيذي لكل قرية،والذي له دور كبير في القرارات التنفيذية الصعبة،وعلى رئيس القرية أن يُفَعِّل هذا المجلس.

كما أكد على أن المحليات تلعب دورا مهما في النهوض بالدولة والعمل على التنمية متى كان رئيس الوحدة فاهما طبيعة عمله ،طموحا .وأوضح أن من أسباب فشل كثير من الوحدات المحلية يرجع إلى الفساد المتغلغل فيها من محسوبية ،ومنسوبية وأوضح أن المنسوبية تعني تعيين الأهل والأقارب في الوظائف الحكومية مما يفسد جدية العمل وكفاءته؛حيث تستبعد الكفاءات من التعيين بنسبة كبيرة بسبب المنسوبية ،وكذلك

المحسوبية ، إلى جانب الرشاوي . وأكد على أن مركزية القرار في القضايا المهمة يعطل السرعة في تنفيذ القرار وإقامة المشروعات. وبَيَّن أنواع التنمية (اقتصادية–سياسية–إدارية–ثقافية-مجتمعية.وغيرذلك).
وأكدت المداخلات التي تمت على ضرورة تعاون منظمات المجتمع المدني مع الدولة حتى تنشط

التنمية،وتستمر .وهذا يتطلب جهودا مكثفة ، وتدريبا مستمرا للموظفين على كل ماهو جديد حتى يحسن التعامل مع المجتمع للتعاون المشترك.كان اللقاء في حضور رئيس الجمعية الخيرية المهندس محمد نصر عبد الباري،ونائب رئيس الجمعية الأستاذ عصام لاشين .والأستاذة فاطمة الزغبي . وأدار اللقاء الشاعر محمد عبد الستار الدش.

شاهد أيضاً

هيام.. ضحية شابان يستقلان تروسيكل حاولوا التحرش بكفرالشيخ

 كفرالشيخ : علاء الشامى.. هيام محمد الشربينى وهى بطريقها إلى منزلها بعد انتهائها من مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *