الرئيسية / الرياضة / للمرة الرابعة…الزمالك يتوج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي

للمرة الرابعة…الزمالك يتوج بطلًا لكأس السوبر الإفريقي

سها جادالله…

توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه علي الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد “ثاني بن جاسم بنادي الغرافة”.

للمرة الرابعة في تاريخه، نجح الفارس الأبيض في تحقيق اللقب الإفريقي .

في تمام الساعة السادسة مساءاً علي ستاد الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة  بدأت احداث المباراة، وتأتي أحداث الشوط الأول من اللقاء كالأتي:

كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق محمد عبد الشافي قابلها يوسف أوباما برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية في الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الأول ، وسيطرة على الكرة بين أقدام لاعبي فريق الزمالك ومحاولات مستمرة على دفاعات فريق الترجي.

وفي الدقيقة الخامسة عشر ، محاولة هجومية خطيرة للترجي التونسي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها حمدو الهوني بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها كوامي بونسو بتسديدة قوية غير متقنة بالشكل الكافي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد أبوجبل.

ركلة ركنية نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من بلال بن ساحة قابلها إبراهيم وتارا برأسية من على القائم القريب مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الواحدة والعشرون ، وفي الدقيقة السادسة والستون تسديدة صاروخية من مصطفى محمد مرت أعلى العارضة بقليل.

في الدقيقة الثامنة والعشرون ، ركلة حرة لصالح فريق الزمالك في منتصف ملعب الترجي جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من أحمد سيد زيزو ولكن أبعدها دفاع الترجي عن مناطق الخطورة ، وربع ساعة تفصلنا عن نهاية المباراة والنتيجة مازالت تشير إلى تقدم فريق الزمالك بهدف مقابل لاشيء.

الزمالك يضرب الترجي بثلاثية ،ركلة حرة لصالج فريق الترجي من مكان جيد للغاية على حدود منطقة جزاء الزمالك بعد إعاقة من محمود حمدي لمحاولة مرور بلال بن ساحة ، ونفذت عن طريق تسديدة من خليل شمام ردت من الحائط البشري ثم ردت إلى عبد الرؤوف بن غيث فقام بتسديد كرة أمسك بها أبو جبل على مرتين من يمين مرماه في الدقيقة الثانية والثلاثون.

توقف المباراة لعلاج محمد أبوجبل حارس مرمي الزمالك ، ثم يستأنف اللقاء وركلة حرة لصالح فريق الزمالك في منتصف ملعبهم الدفاعي بعد إعاقة من عبد الرؤوف بن غيث لمحاولة مرور طارق حامد في الدقيقة الخامسة والثلاثون .

كرة عرضية من أشرف بنشرقي من جهة اليسار وصلت إلى أحمد سيد زيزو يمين منطقة الجزاء فقام بتسديد كرة قوية ارتطمت بدفاع الترجي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى ركنية من جهة اليسار في الدقيقة الثامنة والثلاثون .

يشهر الحكم بطاقة صفراء من نصيب فوسيني كوليبالي لاعب فريق الترجي بعد تدخل عنيف على أقدام يوسف أوباما بالقرب من منطقة جزاء الترجي في نهاية الشوط الأول ليحتسب الحكم ديقيتين وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف وحيد أحرزه يوسف أوباما .

بداية الشوط الثاني من المباراة التي أنتهي شوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون سجلة يوسف أوباما ، وحكم اللقاء يحتسب ركلة جزاء لصالح فريق الترجي وبطاقة صفراء من نصيب محمود حمدي.

هدف التعادل لصالح فريق الترجي عن طريق عبد الرؤوف ين غيث من ركلة جزاء نفذها أعلى يسار محمد أبوجبل في الدقيقة الثالثة والخمسون ، وفي الدقيقة التاسعة للخمسون تمريرة خاطئة من كوامي بونسو وصلت إلى أشرف بنشرقي في منتصف الملعب فانطلق في اتجاه منطقة جزاء الترجي ثم صوب كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

وتوقفت المباراة لعلاج مصطفى محمد بعد سقوطه في كرة هوائية مشتركة مع محمد علي اليعقوبي في الدقيقة الخامسة والستون ، ويستأنف اللعب وركلة ركنية نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من أحمد سيد زيزو ولكن أبعدها دفاع الزمالك عن مناطق الخطورة.

تسديدة صاروخية من يوسف أوباما من خارج منطقة الجزاء أبعدها معز بن شريفية من يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين ، في الدقيقة الواحدة والسبعون ، وتسديدة خطيرة من عبدالرؤوف بن غيث ولكنها تمر بعيداً عن مرمي الزمالك في الدقيقة السادسة والسبعون .

ربع ساعة تفصلنا عن نهاية اللقاء ، ومحاولات من فريق الترجي التونسي لإدراك هدف التعادل ودفاع الزمالك يتصدي لمحاولاته .

وخمس دقائق وقت بدل من ضائع ليسجل الزمالك الهدف الثالث بأقدام بن شرقي ، ليتنهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للترجي التونسي ويتوج الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخة .

شاهد أيضاً

بالصور .. اللجنه العامه تنتهي من اختبار ترقي الاحزمه (كيو -دان )بالمنوفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *