الرئيسية / عربي وعالمي / الصين تعلن عن تشييد مستشفى جديد خلال 10 أيام لعلاج مصابي الفيروس الغامض

الصين تعلن عن تشييد مستشفى جديد خلال 10 أيام لعلاج مصابي الفيروس الغامض

 

سها جادالله…..


أعلنت السلطات الصينية، بناء مستشفى خاص جديد بمدينة ووهان لعلاج إصابات فيروس كورونا، ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع خلال 10 أيام.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، من المتوقع أن يبدأ المستشفى نشاطه في 3 فبراير المقبل لمعالجة المصابين وللحد من انتشار هذا الفيروس، الذي أودى بحياة ما يزيد عن 25 شخصا وإصابة أكثر من 800 شخص.

وجاء في تصريح لوكالة الأنباء الصينية ” شينخوا”، أن مشروع بناء المستشفى الذي تقدر مساحته بـ 25 ألف متر مربع و يتسع لـ 1000 سرير هو من أجل التخفيف من نقص موارد العلاج الطبي وتحسين القدرة على رعاية المرضى.

وقد بدأت أعمال البناء بعد ظهور تقارير عن نقص التجهيزات في المستشفيات الخاصة بتفشي الفيروس.

ومن المقرر أن يستفيد المستشفى الخاص من خبرات مستشفى شياوتانغشان في بكين، الذي لعب دورا مهما في حملة مكافحة فيروس “سارس” عام 2003، وفقا لـ”شينخوا”.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قد أعلنت، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى 830 حالة حتى 23 يناير، في حين ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25.

وقالت اللجنة في بيان: “حتى تمام منتصف ليل 24 يناير تم تسجيل 830 إصابة بفيروس كورونا في 29 منطقة في البلاد. منهم 25 شخصاً فارق الحياة، وهناك 1072 حالة قيد الفحص”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اليابانية عن ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين.

وأضافت الوزارة في بيان أن الحالة لرجل في الأربعينات من العمر كان قد وصل إلى اليابان يوم الأحد قادما من مدينة ووهان الصينية منشأ ظهور الفيروس والتي يعيش بها.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا، يوم الأربعاء الماضي، بعد إعلان صادر عن هيئة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذي تم تحديده لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، لتحديد ما إذا كان ينبغي إعلان حالة طوارئ صحية عالمية، وبنتيجة الاجتماع أعلنت المنظمة أن الوقت مازال مبكرا لإعلان حالة الطوارئ هذه.

شاهد أيضاً

البيت الأبيض يُعلن تفاصيل (صفقة القرن) اليوم

سها جادالله …... في ظل الرفض الفلسطيني للخطة الأمريكية، والتي يرون أنها ستدفن حل الدولتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *