الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وفاة الفنانة نادية رفيق عن عمر 84 عاماً

- Advertisement -

سها جادالله ….

رحلت الفنانة نادية رفيق، صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وتقام صلاة الجنازة اليوم في كنيسة السريان بمصر الجديدة .

وأعلن نجلها فاضل، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، وفاة والدته قائلًا: “أتمت أمي.. ماما نانا كما يلقبونها أحفادها ..أم الغلابة كما يعرفونها البعض..الفنانة القديرة نادية رفيق..أتمت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها على خير وجه وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى..صلي لنا يا ماما”.

وقال « اشرف زكي» نقيب الممثلين ، الجمعة، إن جثمان الفقيدة سيشيع اليوم من كنيسة السريان بمصر الجديدة بشارع محمد شفيق بجوار نادي الغابة الساعة الثانية ظهرًا.
يذكر أن الفنانة الراحلة من مواليد 8 فبراير 1935، وبدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل بالإذاعة ثم التحقت بالتليفزيون عند افتتاحه في عام ١٩٦٠ وشاركت بالعمل في السهرات التليفزيونية والمسلسلات.

وبرعت الفنانة الراحلة في تجسيد دور الأم، حيث لقبت بـ”الأم الحنون”، كما اشتركت في كتابة قصص وسيناريوهات بعض سهرات التلفزيون، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها “أحلام الفتى الطائر” عام 1978 و”هي والمستحيل” عام 1979 و”أخو البنات عام 1984 و”الأصدقاء” عام 2002 و “باب الخلق” عام 2012.

وفي الثمانينيات شاركت في عدد من الأفلام السينمائية وكان أول أفلامها «أهل القمة» عام ١٩٨١ مع سعاد حسنى. وبرعت الفنانة الراحلة في تجسيد دور الأم، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها «أحلام الفتى الطائر» و«هي والمستحيل»، و«أخو البنات عام» و«الأصدقاء» و«باب الخلق». ومن أفلامها السينمائية «مدافن مفروشة للإيجار»، و«الإرهاب» و«تحت الصفر» و«مسجل خطر».

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق