وفاة ماجدة الصباحي ..تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة و موعد ومكان الجنازة

سها جادالله….

رحلت عن عالمنا منذ قليل، النجمة الكبيرة ماجدة الصباحي، عن عمر يناهز 89 عامًا.

أعلنت أسرة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي عن موعد صلاة الجنازة التي ستقام غدًا الجمعة في مسجد الحصري في السادس من أكتوبر عقب صلاة الجمعة.

أكد مصدر مقرب من أسرة الفنانة الراحلة أنها رحلت بشكل طبيعي وبدون إصابتها أو معاناتها مع أي مرض

وأكدت المصادر أن الفنانة الكبيرة الراحلة استيقظت كعادتها صباح اليوم وتناولت طعام الإفطار وتحدثت مع المساعدين فى منزلها وطلبت كوب من الشاى ، وبعده لفظت أنفاسها الاخيرة وهى جالسة فى منزلها.

وانتقلت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى إلى جوار ربها فى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء الفنى.

اسم ماجدة الحقيقي هو عفاف علي كامل الصباحي، وحصلت ماجدة على شهادة البكالوريا الفرنسية، حيث كان أبوها موظفًا في وزارة المواصلات.

بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 عامًا، دون عِلم أهلها، وكانت عام 1949 في فيلم “الناصح” إخراج سيف الدين شوكت أمام الفنان اسماعيل يس.

قدمت الفنانة ماجدة التي رحلت عن دنيانا منذ قليل عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية فى السينما كممثلة ومنتجة ولها ابنة من الفنان إيهاب نافع وهى غادة نافع.

 

لم تكتف الفنانة الراحله بالتمثيل وبطولة الأفلام حيث أصبحت  علامات فى تاريخ السينما، بل  أسست شركة إنتاج عام 1958 وأنتجت عددا من الأفلام المهمة، قدمت من خلالها عددا من النجوم، وفضلا عن الأفلام الاجتماعية ومنها أين عمرى، ومن أحب، والمراهقات الذى تم تصنيفه كأحد أهم الأفلام فى تاريخ السينما.

وأنتجت شركة أفلام ماجدة عددا من الأفلام الوطنية والدينية، وقالت إنها خاضت هذه التجارب المهمة للتاريخ والوطن والفن، ومنها فيلم «العمر لحظة» الذى تحدث عن فترة النكسة وجرائم إسرائيل وحرب أكتوبر، وأفلام دينية ومنها: هجرة الرسول، وعظماء الإسلام، وكان من أهم الأفلام التى أنتجتها ماجدة فيلم «جميلة»، الذى تحدث عن بطولة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد وسلط الأضواء على ممارسات الاحتلال الفرنسى فى الجزائر.

 

Related posts

Leave a Comment