محافظ الإسكندرية يستقبل الدفعة الثالثة من الشباب الأفريقي

كتب _ اشرف المهندس…

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استقبل اليوم، الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP، والبالغ عددهم 94 شابا ممثلا عن 37 دولة أفريقية، وذلك في أولي زيارات الدفعة لمحافظة الإسكندرية.

وفي كلمته، رحب المحافظ بشباب الدفعة الثالثة علي أرض الإسكندرية، مؤكدا أننا سعداء بكم في مصر، ونرحب بأصدقائنا من كل دول أفريقيا، وأشاد الشريف بالدور القوي الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤكدا أن الشباب هم المستقبل الذين سيتولوا المسئولية خلال الفترة القادمة ولابد من تأهيلهم علي أعلي مستوى.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر ولديها العديد من المزارات السياحية والآثرية، متمنيا لهم إقامة جيدة بالمحافظة وتكرار تلك الزيارة في المرات القادم.

يأتى ذلك في إطار اهتمام مصر بخلق قاعدة شبابية واعدة مؤهلة لحمل لواء القيادة في كافة المناحي السياسية ،الإدارية والمجتمعية ؛ ذات وعي وطني عميق و إدراك و تفهم شامل لما يواجهه الوطن من تحديات و فرص، لذا كان القرار بإطلاق البرامج الرئاسية لتدريب الشباب، ومن خلال البرامج الرئاسية تعمل الأكاديمية على ضخ الكفاءات الشبابية في شرايين القطاع الحكومي وغيره من القطاعات التي تسهم في بناء ودعم الاقتصاد الوطني وتطوير ورفع كفاءة وأداء العاملين في القطاع الإداري للدولة.

كما يمتد تأثير البرامج الرئاسية لدعم قيادات وكفاءات البلدان العربية والأفريقية الشقيقة.

وقد بدأت فكرة البرنامج بالإعلان عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية “للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في سبتمبر عام 2015، بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة، من خلال اطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التي تحيط بالدولة المصرية.

Related posts

Leave a Comment