الرئيسية / سياسية / الإعلان في مصر والأردن وفلسطين الحداد على السلطان قابوس

الإعلان في مصر والأردن وفلسطين الحداد على السلطان قابوس

سها جادالله….

أغلنت مصر والأردن فلسطين  الحداد في بلادهم ، لرحيل السلطان قابوس بن سغيد  اليوم ولمدة ثلاث ايام .

فقد أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحداد في مصر لمدة ثلاثة أيام، لرحيل السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان، الذي وافته المنية اليوم.

وأكد بيان رئاسة الجمهورية، أن الأمة العربية فقدت زعيما من أعز الرجال، قائدا حكيما منح عمره لوطنه ولأمته، زعيما عربيا سيسجل له التاريخ انه رمزا لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزّاز الحداد العام في المملكة وتنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيّام اعتباراً من اليوم السبت.

وبدوره نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، ببالغ الحزن والأسى سلطان عُمان الشقيقة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال سيادته، “فقدت أمتنا العربية والإسلامية اليوم، قائدا وزعيما من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية بحكمة واتزان، مشيدا بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات”.

وأعرب سيادته عن تأثره وحزنه وأبناء شعبنا الفلسطيني بهذا المصاب الجلل، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب سلطنة عمان وشعبها الشقيق بهذه الظروف الصعبة.

ودعا الرئيس الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

هذا وقد أعلنت دولة فلسطين الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام على روح الفقيد الكبير.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الأحمد يحذر…السلطة الفلسطينية في مهب الريح

متابعة :سها جادالله……………….. Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *