الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ما هي شروط إقامة السوبر الإسباني في السعودية ؟

- Advertisement -

سها جادالله……….

نجحت السعودية في الفوز بتنظيم البطولة الإسبانية لمدة ثلاث سنوات، بعد منافسة مع كل من أمريكا وقطر والهند والصين.

حيث نطلق بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم ، التي تستضيفها السعودية، يوم الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري وتنتهي في الثاني عشر من الشهر نفسه.

وأثار إعلان إسبانيا عن تنظيم السعودية للبطولة عدة انتقادات، إذ قالت وزيرة الدولة للرياضة بالإنابة في إسبانيا، ماريا خوسيه ريندا، إن الحكومة لن تدعم إقامة المنافسة “في البلدان التي لا تُحترم فيها حقوق المرأة”.

وستقام البطولة في مدينة جدة على استاد الملك عبد الله، الذي يتسع لنحو 62 ألف مشجع.

وتشارك في البطولة بنظامها الجديد أربعة فِرق هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وفالنسيا، وأتلتيكو مدريد. وتتكون البطولة من دور نصف نهائي ثم مباراة النهائي.

وبحسب القرعة، تقام مبارتان في نصف النهائي، بين فالنسيا و ريال مدريد في اليوم الأول، ثم مباراة برشلونة مع أتلتيكو في اليوم التالي، على أن يلتقي الفائزان منهما في مباراة النهائي يوم الثاني عشر من الشهر الجاري.

وكانت السوبر الإسباني في السابق عبارة عن مباراة واحدة تجمع بين بطلي الدوري والكأس في إسبانيا.

ويسمح للنساء في هذه البطولة بالحضور إلى المدرجات للتشجيع من أي مكان، وبلا شروط تتعلق بالملبس، بخلاف ما كان معمولا به في السابق من اقتصار وجود النساء في المدرجات على أماكن مخصصة لهن أو للعائلات، فضلا عن ضوابط خاصة بملابسهن.

وقالت صحيفة ماركا، إن الاتحاد الإسباني يهتم جدًا لأدق التفاصيل؛ لكي يظهر السوبر الإسباني أمام العالم كله بأبهى صورة، ولإنه سيلعب خارج إسبانيا، كان حضور النساء بأريحية تامة وارتدائهن ما يردن وعدم تخصيص لهن قسم صغير بالملعب من أهم الشروط التي طال التفاوض عليها حتى وافقت السعودية.
وبحسب صحيفة ”أس“، فإن الاتحاد الإسباني سيحصل على 40 مليون يورو مقابل إقامة المباريات في السعودية لـ3 سنوات مقبلة.
وبحسب ”أس“ فإن الاتحاد الإسباني سيوزع 20 مليونًا بين الأندية الأربعة المشاركة، وإن لم يكن التوزيع بالتساوي، وأضافت الصحيفة عن مسؤول كبير في الاتحاد قوله: ”هناك اتفاق سرّي ولا يمكنك الكشف عن مقدار الأموال التي ستدخلها الأندية والاتحاد. لكن هذا عرض جيد وكان البديل هو اختفاء كأس السوبر“.
وأضاف المسؤول ”لقد كان قرارًا جيدًا ومدروسًا وواعيًا. نريد الذهاب إلى شبه الجزيرة العربية لأن لدينا دوافعنا، بالإضافة إلى ذلك هناك أموال بالطبع لكن هذه الأموال ستخصص بالكامل لكرة القدم النسائية“.‎
وتقام مباريات كأس السوبر الإسباني بين 8 و12 يناير.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق