الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غرفة النوم هى مكان مقدس” وفى غالبية الأحوال يستخدمها الناس لأغراض متعددةلو عندك مشاكل فى النوم:.. 5 نباتات لابد أن يكونوا فى غرفة نومك

- Advertisement -

كتب.خالد مختار 
ونظرًا لهذه الأهمية الكبيرة لغرفة النوم فإن صيانتها الجيدة ونظافتها هى أفضل طريقة لخلق مكانًا آمنًا للاسترخاء والنوم، وحسب موقع “لايف هاك” الأمريكى فإنه إذا كنت تواجه مشكلات فى النوم وتعانى الأرق بشكل مستمر أو تجد مشكلة فى جودة النوم فإن أولى خطوات مساعدتك على الاسترخاء والنوم دون مشاكل فى غرفة النوم تبدأ من الحد من أنشطتك فى غرفة النوم، كأن تأكل فى غرفة الطعام وتعمل فى مكتبك أو فى غرفة المعيشة وتشاهد التلفزيون أيضًا فى مكان آخر.
 
وأضاف الموقع إن أفضل شىء لتعزيز حالة الاسترخاء فى غرفة نومك هو إضافة النباتات للغرفة خاصة تلك النباتات التى تتمتع بخصائص مهدئة وتخلق شعورًا من الهدوء والراحة بقربهم.
 

5 نباتات لازم يكونوا فى أوضة نومك

 

اللافندر

اللافندر
يشتهر اللافندر بقدرته على تقليل القلق وتهدئة حواسك وحثك على النوم، كما أن رائحة اللافندر تبطئ معدل ضربات القلب وتخفض مستويات الإجهاد.
وأظهرت الدراسات أيضًا أن رائحته تقلل من حركة العين السريعة أثناء النوم مما يجعلك تستيقظ منتعشًا، وبالنسبة لمن لديهم أطفال يشاركونهم الغرفة فإن اللافندر يقلل البكاء عند الأطفال مما يسمح للآباء بالنوم بشكل أفضل.
 

الروزمارى

الروزماريالروزمارى هو أحد النباتات فى فصيلة النعناع وبالتالى يتمتع بخصائص مهدئة تجعله مثاليًا لغرفة النوم، كما أنه يحسن نوعية الهواء فى الأماكن الضيقة ويساعد على تحسين الذاكرة.

الياسمين

الياسمين
أثبتت الدراسات أن رائحة الياسمين تحسن الجودة الشاملة للنوم، وتساهم فى تعزيز اليقظة العقلية بعد الاستيقاظ وتعزيز الإنتاجية، كما أنه يساعد فى الحد من القلق والاكتئاب وهو أيضًا من النباتات المهدئة.
 

نبتة الأفعى

نبتة الأفعى
تتميز نبتة الأفعى بأنها من النباتات سهلة الرعاية التى تتطلب القليل جدًا من الاهتمام والرعاية، وفى الوقت نفسه تساعد بشكل كبير فى تحسين نوعية الهواء فى جميع أنحاء منزلك عن طريق انبعاث الأكسجين النقى فى الهواء خلال الليل وتساعد فى إزالة ثانى أكسيد الكربون والسموم وترشح جو المنزل، وهى مثالية لأولئك الذين يعانون الحساسية الشديدة والربو أو مشاكل التنفس الأخرى.

اللبلاب الانجليزى

اللبلاب الإنجليزى
اللبلاب الإنجليزى أيضًا من النباتات التى تنمو بسهولة داخل المنزل وتحتاج القليل من الرعاية وتنقى الهواء بشكل مدهش حتى أنها يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 94% فى 12 ساعة وهى مفيدة جدًا لمن يواجهون صعوبات فى التنفس.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق