الحكومة توافق على اتفاقيتى بترول للبحث عن الغاز والزيت الخام

سها جادالله……………

أصدرت الحكومة المصرية عدد من القرارات خلال لقائها الاسبوعي اهما الموافقة عي اتفاقيتي بترول للبحث عن الغاز والزيت الخام .

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروعى اتفاقيتى التزام بتروليتين جديدتين، للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وعدد من الشركات الوطنية والأجنبية، وذلك للبحث عن الغاز والبترول والزيت الخام واستغلالهما فى منطقتى (ستار البحرية بالبحر المتوسط)، و(غرب شربين الأرضية بدلتا النيل).

كما ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على عدد من القرارات الأخرى تضمنت اعتماد قرارات وتوصيات اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار فى جلستها رقم 56 التى انعقدت بتاريخ 9 ديسمبر 2019.

كما وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروعى اتفاقيتى التزام بتروليتين جديدتين، للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وعدد من الشركات الوطنية والأجنبية، وذلك للبحث عن الغاز والبترول والزيت الخام واستغلالهما فى منطقتى (ستار البحرية بالبحر المتوسط)، و(غرب شربين الأرضية بدلتا النيل).

كما ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على عدد من القرارات الأخرى تضمنت اعتماد قرارات وتوصيات اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار فى جلستها رقم 56 التى انعقدت بتاريخ 9 ديسمبر 2019.

كما وافق المجلس على إسناد أعمال تكريك إطماءات بحر يوسف وذلك فى المسافة من الفم حتى الكيلو 177 لرفع كفاءته بالاتفاق المباشر للشركات التى تتبع الشركة القابضة للرى والصرف.

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 58.11 فدان تقريبا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة فى ناحية قرية هو – مركز نجع حمادى- بمحافظة قنا، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لاستخدامها فى إقامة محطة محولات كهربائية.

وقد بدأ مجلس الوزراء اجتماعه بالإشادة بمستوى التنظيم الذى شهده منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 7 آلاف شاب من مختلف جنسيات العالم .

وكلف رئيس الوزراء عقب استعراض توصيات المنتدى بتشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنية لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم، وإرسال تقارير بالمتابعة الدورية لرئيس الجمهورية حول آخر مستجدات تنفيذ تلك التوصيات .

 

Related posts

Leave a Comment