الرئيسية / عاجل / فكري : الانتقادات الأخيرة لوزير النقل لا تخصنا بدليل اشادته بنقابتنا

فكري : الانتقادات الأخيرة لوزير النقل لا تخصنا بدليل اشادته بنقابتنا

هبه عزازي...

أكد عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، أن النقابة تسعى دائما لتحقيق التوازن بين الهيئة والعاملين، مشددًا على دعمها الكامل لأي تطوير داخل الهيئة سواء في البنية الأساسية من معدات أو جرارات وعربات أو تطوير واستثمار لأصول الهيئة بما يحقق طفرة التطوير المرجوة التي طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعمل على تحقيقها الفريق كامل الوزير وزير النقل وقيادات الهيئة.
وأضاف رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، أن تصريحات الفريق كامل الوزير، اليوم، خلال لقائه لجنة النقل بمجلس النواب، تم تحريفها واقتصاصها، متابعًا: “الوزير يقدر دور نقابة السكة الحديد ويشيد به ولا يقصدنا، ونحن كنقابة ندعم ونثمن هذا الجهد ودائما نشجع العاملين على هذا وأن يجدوا ويجتهدوا كلٌ في مجال عمله لمساندة القيادات في تحقيق الطفرة المرجوة”.
ولفت إلى أن وزير النقل أشاد بدور النقابة أثناء تسلم دفعة الجرارات التي وصلت من أمريكا الأسبوع الماضي، وأشاد بجهود العاملين بالسكة الحديد في أكثر من لقاء تليفزيوني مما يؤكد أن نقابة السكة الحديد والعاملين بالهيئة يؤدون واجبهم كما ينبغي.
وقال فكرى، إن النقابة تلتزم بما حدده قانون تنظيم العمل النقابي وتقف مع العاملين فيما لا يخالف قوانين الدولة ولوائح الهيئة وفي لقاءات مستمرة مع العاملين لاحتواء أي مشكلة تطرأ، من شأنها تعطيل سير العمل أو التأثير على خطة التطوير المرجوة وآخر هذه المشكلات مشكلة الشركة الوطنية لعربات النوم بالسكة الحديد بعدما قرر وزير النقل طرح بعض الأعمال الموكلة للشركة لمستثمر وقد قمت بلقاء العاملين والتحدث معهم والاستماع إلي مطالبهم وبالتواصل مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، أكد أن القرار للصالح العام للهيئة والشركة ولن يضار أي من العاملين بها.
وأردف: “وقد أكدنا ذلك للعاملين في اجتماعنا بهم مؤكدين أن الجميع يعمل للصالح العام سواء للهيئة أو الشركة أو العاملين بها”.
وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، انتقد بعض النقابات العمالية في قطاع النقل، متهما إياهم بعرقلة أي عمليات تطوير داخل القطاع، بحجة الدفاع عن حقوق العاملين.
وطالب الوزير، خلال مشاركته في اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، بضرورة وضع حد لما وصفه تجاوزات النقابات العمالية.
وقال الوزير: “النقابات العمالية بتقوي العمال على الغلط، وهما مش فاهمين”، متابعًا: “كل ما آخد قرار لتطوير هيئة خاسرة، الناس تهيج ويقولك بيشردنا”.
وتابع وزير النقل: “إزاي مؤسسة خسرانة وعاوزة تاخد أرباح؟!.. أنا جاي من مؤسسة متعرفش الكلام دا”.
وشدد الوزير، على ضرورة أن تعمل النقابات العمالية لصالح الدولة، قائلا: “مش معقول الشركات تبقى خسرانة، ويجي نقيب عمال يقعد يشتم فينا”
وتابع: “العامل دلوقتي مش عايز مستثمر يشغله، لأننا أول ما نقول هنعمل تطوير يقول هيشردونا، هما عايزين يقضوا وقت وياخدوا بسكوت ويروحوا يشتغلوا شغلانة تانية”.
وأشار كامل الوزير إلى أن مول محطة مصر نسبة الإشغال به 17%؜، بينما باقي المحلات فيها “قطط وكلاب، ولما نجيب مستثمر يقولك لأ إحنا هنديرها.. طيب إزاي ما أنت هتخسر؟”.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

وفاة نجل الداعية أحمد ديدات

متابعة : محمد صبري الشامي.. قد ذكرت مساء الأربعاء صحيفة “إندبندنت أونلاين” أن يوسف أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا