الرئيسية / المزيد / منوعات / بالصور…المدينة التي لم يعرفها سكانها

بالصور…المدينة التي لم يعرفها سكانها

سها جادالله…

صور  تبدو من وحي الخيال ، كانها من عالم آخر ،أو صور من  افلام الخيال العلمي ،لكن في الحقيقة هي مدينة رائعة الجمال ،ابدع المصور بتصوريها ،حيث استخدم طريقة تصوير غير مؤلوفة .

قال المصور توم بلاتشفورد :” إنه ذُهل بالصورة الأولى التي التقطها لكونها كانت تبدو بمثابة أعمال فنية لملصقات من المستقبل”، وذلك بحسب ما صرح به لـCNN .

واضاف المصور، عندما علمت  أن قلب الصورة قد يغير تكوينها بشكل كبير، قرّرت العمل على سلسلة من الصور الملهمة من الفنان الهولندي م. سي إيسشير، الذي كان يختبر مع المنظور والأوهام البصرية.

وتابع قمت بالتقاط  الصور من أحد مباني ملبورن، مشيرا الي العامل المساعد الذي ساهم بخروج الصور بالصورة المبدعة ،خلال التصوير وهو “عدم وجود رياح”، إذ قال إن ذلك يساعده في عدم تحريك الكاميرا خلال التصوير.

واردف قائلاً : لقد تم تصحيح  الألوان في كل صورة في مرحلة ما بعد الإنتاج. وتحتوي السلسلة على 8 صور عُرضت في ملبورن، حيث واجه بعض الناس صعوبة للتعرّف على مدينتهم.

وأوضح  المصور، بأن البعض يعتقد أن الصور هي بمثابة تكملة لمشروع “طوكيو”، الذي عمل عليه المصور سابقاً، إذ لفت إلى أنه كان من المثير أن يعرض المصور على الناس صور مدينتهم، ولكن من منظور مختلف.

و اشار بلاتشفورد الي انه هدفه اظهار قدرة الكاميرا لخلط الحواس، إذ قال إن الكاميرا تتحول إلى جسر لعالم آخر يعتبر خارج حواسنا أثناء التصوير في فترة الليل.

فشل سكانها من تحديد مدينتهم..إليك صور للمدينة الـ"مقلوبة"

 

فشل سكانها من تحديد مدينتهم..إليك صور للمدينة الـ"مقلوبة"

 

فشل سكانها من تحديد مدينتهم..إليك صور للمدينة الـ"مقلوبة"

 

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين 25-11-2019 في مصر

سها جادالله… ترتفع  بشكل مؤقت درجات الحرارة، اليوم الاثنين، ليسود طقس مائل للحرارة على كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *