الرئيسية / المزيد / تقارير / استغاثة بالفيديو …عائلة ابو ناجي تناشد المسؤولين ..فهل من مجيب؟ 

استغاثة بالفيديو …عائلة ابو ناجي تناشد المسؤولين ..فهل من مجيب؟ 

 

تقرير :خالد الرزاز.. وسها جادالله

حلم وغربة يصطدم بواقع مرير ,بلطجة وتعدي ،ومناشدات تستغيث المسؤولين لرفع ظلم وعودة الحق لأصحابه .

بدأت الحكاية , شباب اغتربت لتُكون مستقبل لها ولعائلتها ،وبعد سنوات من التعب والشوق للأهل ، حققت جزء من حلمها  فاشترت قطعة أرض لتثبت جذورها بتراب الوطن . 

لكن سرق حلمهم من بلطجة لا رحمة عندها  ، فسجلت آخر وقعة  تعدي من قبل المواطن محمود محمد على الأصنج على نساء عائلة أبو ناجي أثناء تواجدهن داخل ارضهن.

 واثر ذلك تم تحرير  محضر في قسم المحلة الكبري بهذه الوقعة .

ولم تنتهي الحكاية هنا بل قام الأصنج بإغراق الأرض حتي لا يتم زراعتها ،وما زال يهدد العائلة ويمنع دخلوهم أرضهم .

و تعد هذه التعديات استمرار لتعديات سابقة منذ سنوات .

 واستجابة لمناشدة  عائلة أبو ناجي التي وجهت ل “موقع الجمهورية اليوم دوت كوم”  ذهب فريق القناة وقابل العائلة وتم عرض مناشدتهم على قناة الجمهورية اليوم ,وطالبوا برفع الظلم عنهم  وعرض شكواهم على المسؤولين.

ومن خلال قناتنا  وجه أحد افراد عائلة  أبو ناجى “الشاب أحمد أبو ناجي ” بمركزالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية  نداء استغاثة للسيد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق والسيد اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية  لمتابعة قضيتهم .

و قال  أحمد محمد ناجي طايل المقيم بعزبة ابو ناجي مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية: طالت الغربة انا واشقائي في المملكة العربية السعودية   لنكون مستقبلنا , و قرر شقيقي الأكبر حسام محمد ناجي طايل شراء قطعة أرض زراعية من المواطن رفعت محمود على الاصنج على مساحة فدان و18 قيراط بمبلغ مليون و188 ألف جنيه وهى كل ما جمعناه في الغربة وملك للعائلة بالكامل. 

واضاف أحمد وقد تم تسجيل العقد فى الشهر العقاري وبشهادة الشهود كما هو موضح في العقد بتاريخ 28/5/2016 

 وتابع ،وبعد استلام الأرض وزراعتها لمدة عام  دون أي مشاكل تذكر ، تعدى علينا محمود محمد على الأصنج مطالبا بخروجنا من الأرض  ومشيرا إلي أن الأرض مسجلة في الجمعية الزراعية بالشهيدى باسم و حيازة حسام محمد ناجي طايل.

وأضاف , ثم أعاد الكَرة مرة أخري و  تعدى علينا شقيق البائع الاصنج وذلك في عام 2017  و تشاجر معنا ،ومنع الجرار الزراعي من خروج المحصول من الأرض، وتدخل الأهالي لفض التشاجر معنا وقام بعد ذلك برى واغراق الأرض عمدا مما أدي لإتلاف محصول الجزر والأرز.

وتابع  , وأثر ذلك تم الاستعانة بمحامى لرفع قضية بما حدث من شقيق البائع وتم رفع قضية رقم 11384 لسنة 2019 ادارى المحلة الكبرى وقضية الثانية 11379 لسنة 2019 جارى الآن في المحكمة والقضية 11363 لسنة 2019 حفظ إداري المحلة

وذكر أن  القضية الاولى معاينة على غرق محصول الأرز ونزع الحديد من على الحدود وتم المعاينة ولم يستدل على نزع الحديد وتم المعاينة من الجمعية الزراعية بالشهيدى والمعاينة من الادارة الزراعية بالمحلة الكبرى وتم اتلاف الأرز وعدم صلاحية زراعة الارض لمدة شهرين بسبب الإتلاف .

و كما تم طرد الجرار الزراعي ومنعنا من دخول الارض  وذلك بالقوة من شقيق البائع محمد محمود على الاصنج و مشيرا أنه  لم يستجب لنداء العقل وتم دعوته من قبل اللجنة العرفية ورفض الحضور والحديث مع اللجنة .

ونحن في  “الجمهورية اليوم  دوت كوم “ نضم صوتنا لأصحاب الحق ونناشد  السيد وزير الداخلية ،والسيد مساعد أول وزير الداخلية اللواء طارق حسونة ،والسيد اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية بالتصدى للخارجين عن القانون و حماية المزراع ، ورفع الظلم عنه  ،وعودة أرضه له ،واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدي المواطن محمد محمود على الأصنج شقيق بائع لقطعة الارض .

ومازالت التعدي قائم لحتي كتابة هذا التقرير .

 ويبقي السؤال , من ينقذ أسرة من التعدي الغاشم على مصدر رزقهم .

هل يستجيب لرجال الأمنو يردعون الخارجين عن القانون ، وردع كل من تسول لو نفسه العبث بمقدرات المواطنين وتنفيذ القانون …؟؟

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الكاتب حيدار يتحدث للجمهورية اليوم…التفاصيل

  سها جادالله…. Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *