الرئيسية / محافظات / من وراء التعطيل…مشروع ربط مدينة بلقاس بالمنصورة بخط سكة حديد

من وراء التعطيل…مشروع ربط مدينة بلقاس بالمنصورة بخط سكة حديد

كتب..فايزفوزى…

وافقت هيئة السكة الحديد، على الطلب المقدم من النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب، عن دائرة بلقاس وجمصة، ووكيل لجنة النقل بمجلس النواب، لربط مدينة بلقاس بمدينة المنصورة، عبر قطار سكة حديد.

وقال “قرقر” لـلجمهورية” إن المشروع سيكون بتكلفة 250 مليون جنيه، هى عبارة عن فكرة اقترحها أحد المواطنين، وكان لديه تصور على خريطة أن المسافة تكون أقل، بتكلفة أقل، وقدمت الفكرة لهيئة السكة الحديد، واتفقوا على عقد جلسة بمكتب السكرتير العام لمحافظ الدقهلية، بحضور ممثلين من الرى والمساحة والكهرباء، وعاينوا على الطبيعة، وقدمتها فى لجنة المقترحات والشكاوى.

وأضاف “قرقر” ووافقت هيئة السكة الحديد على الطلب، وسيصل الخط الجديد ما بين بلقاس، وبطرة، والمنصورة، وفى خط بين بلقاس وشربين، سنقوم بعمل وصلة أخرى طولها 3 كيلو متر، تربط بين خطى شربين المنصورة، وبلقاس شربين.

وتابع “قرقر” بالنسبة لبلقاس سيربط الخط بينها وبين المنصورة، لتسهيل نقل الطلاب والموظفين للمنصورة، ومستقبلا سنعمل على ربط مدينة جمصة السياحية بالمنصورة، من خلال القطار، وبعد إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، سيكون هناك خط سكة حديد يربط بين المنصورة القديمة والجديدة، لتحقيق طفرة عالية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *