أول وحدة لقسطرة القلب بالقاهرة

كتب نظير فؤاد

افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبرا العام بتكلفة قدرها 10 ملايين و300 ألف جنيه، مؤكدا أنّ وحدة القلب، أول وحدة لقسطرة القلب تتبع مستشفيات مديرية الصحة بالقاهرة وتعمل على مدار 24 ساعة وتقدم خدماتها للمواطنين بالمجان.

ولفت عبدالعال إلى أنّ افتتاح الوحدة يعد جزءا من تزايد الاهتمام الذي توليه الدولة في الفترة الأخيرة لصحة المواطنين، وعلى رأسها مبادرات رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والاهتمام بصحة المرأة المصرية، موضحا أنّه بالتنسيق مع وزارة الصحة، تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزية بالمستشفى، وعدد حضانات الأطفال المبتسرين، لزيادة دور مستشفى شبرا العام لخدمة أهالي المنطقة الشمالية بأكملها.

وقال الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشؤون الصحية إنّ الوحدة ستبدأ تقديم خدماتها للمواطنين من يوم غد، تستوعب من 10 لـ12 حالة يوميا، مشيرا إلى أنّ وزارة الصحة وفرت الأجهزة والمعدات الطبية للوحدة، والاتفاق مع 3 أطقم طبية من خارج المديرية على تشغيل وحدة قسطرة القلب، وتدريب الطاقم الطبي بمستشفى شبرا العام من أطباء وتمريض ومتخصصين.
شهد الافتتاح العميد محسن صلاح الدين نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، إيهاب الطحاوي، وجون طلعت نائبي مجلس النواب عن شبرا، والدكتور وائل الحبار مدير المستشفى.

Related posts

Leave a Comment