الرئيسية / فنون وأدب / الكويت:إقامة معرض خاص للفنانة الكورية لي هيانغ

الكويت:إقامة معرض خاص للفنانة الكورية لي هيانغ

سها جادالله 

تشرف السفارة الكورية بالكويت ووزارة الثقافة الكويتية على تنظيم  معرض خاص للفنانة الكورية “لي هيانغ” في مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي يوم الثامن عشر من هذا الشهر.

والذي سيستمر حتى الثالث والعشرين من هذا الشهر بحيث سيتم استعراض حوالي عشرين لوحة متميزة  للرسامة لي هيانغ، وذلك احتفالا بمرور أربعين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية الكورية الكويتية،

وتشتهر هيانج لي Hyang Lee ، وهي إحدى الفنانات الكوريات الرائدات ، بأسلوبها الفريد في الرسم بالحبر التقليدي وتقنية استخدام الماء بإضافة الألوان الفاتحة بعد تسلل الحبر إلى ورق الرسم. وتصور أعمالها، على وجه الخصوص شخصية كوريا التقليدية وثقافة الشرق الآسيوي في طوكيو ممتزجة بأسلوبها الخاص مضفية على الحكايات والأساطير التقليدية حساسية عصرية.

واستوعبت أعمالها الفنية التقاليد الكورية ومذهب الطاوية الشرقية اعتمادا على طريقتها الخاصة في رسم الحكايات الكورية التقليدية بأسلوب معاصر. وسبق للفنانة أن أقامت معارض خاصة بها في اليابان وأوزباكستان حيث لاقت تقديرا عاليا.

وعكست أعمال هذه الفنانة مختلف التحديات المتغيرة باستمرار من خلال اعتمادها على قدراتها الإبداعية. وتعهدت بأن يحمل معرضها في الكويت، روحا فنية جديدة مع الانسياب مع روح التحدي المحلي الكامنة في الشعب الكويتي.

لا ترسم الفنانة أعمالها على المواد التقليدية مثل الأوراق أو الملابس فحسب ، بل ترسمها أيضًا على بلاطات الموزاييك أو الألواح الخشبية ذات الصورة الجريئة والحساسة التي تعطي شعوراً مفعما بالحياة.

و ترى الفنانة هيانج لي Hyang Lee  أن الفن هو حياتها وأيضًا باقة من الخيال. وقد حظيت أعمالها بأصداء نقدية إيجابية من مجلات الفن الأجنبية في اليابان وأوزبكستان، وغيرهما. ومع ذلك تبقى أهم سمة لها في إنجاز تحديات متنوعة وديناميكية من خلال إبداعها ومهاراتها الأساسية.

وبدوره ،قال ” هونغ يونغ كي” السفير الكوري لدى الكويت الذي يشرف على هذا المعرض إن هذا المعرض سيساهم بشكل كبير في تعزيز التبادلات الثقافية وتمتين علاقة الصداقة بين الجانبين متمنيا أن يمهد هذا الحدث الفني طريقا لاستعراض أعمال الفنانين الكوريين في الكويت في المستقبل القريب.

كما أشار رئيس الجالية الكورية في الكويت ” جونغ سونغ هي ” إلى أن الفنانة تمتلك القدرة على التعبير عن العاطفة الكورية من جهة كما تسعى من جهة أخرى إلى التقريب بين الماضي والحاضر مؤكدا على أن أعمال الفنانة مناسبة جدا لتقديم التنوع الذي تزخر به  الثقافة الكورية إلى المواطنين الكويتيين.

في ذات السياق ، صرح يونج كي هونج Young-ki Hong ، سفير جمهورية كوريا لدى الكويت، الذي سيستضيف هذا الحدث ، بأن “هذا المعرض الخاص للفنانة هيانج لي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لذا سيسهم بشكل كبير في تعزيز التبادلات الثقافية والعلاقات بين البلدين “، وأضاف” آمل أن يكون هذا المعرض الخاص بمثابة فرصة للفنان الكويتي في سعيهم للعرض في كوريا “.

يتماشى معرض الفنانة الخاص مع روح الكويتيين العتيدة التي قهرت البحر، واعتمدت على الصيد ، ومن المؤكد أنها ستترك روحًا فنية غير مسبوقة لدى جمهور الكويتيين.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحليل القصيده المعاصرة

الباحث والناقد واللغوي محمد أحمد عبد الراضي الشعر الحديث هو انطباع لروح العصر الأسلوبية تحاول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *