الرئيسية / عاجل / بعد التدخل القطري :طاقة غزة تعلن تشغيل مولد ثالث في محطة التوليد

بعد التدخل القطري :طاقة غزة تعلن تشغيل مولد ثالث في محطة التوليد

غزة -محمد اللوح –

اعلنت شركة توليد كهرباء غزة صباح الاثنين عن تشغيل المولد الثالث بمحطة الكهرباء مع تدفق كميات الوقود الإضافية من المنحة المالية القطرية.

وأكدت سلطة الطاقة في بيان صحفي أنها ستعمل في ظل هذه الظروف الصعبة على إدارة هذه الكميات والاستفادة منها لأطول فترة ممكنة بما يدعم برامج التوزيع وصولاً إلى برنامج 8 ساعات

وأعربت عن شكرها العميق لدولة قطر الشقيقة حكومةً وشعباً على هذه المكرمة الأصيلة لخدمة الشعب الفلسطيني.

وكان مصدر مُطّلع قال أمس الأحد أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وجه صرف 12 مليون دولار لشراء وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة، بعد لقائه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الدوحة.

من جهتها، قالت حركة “حماس” إن أمير دولة قطر الشيخ تميم أمر بالتحرك العاجل لتنفيذ خطوات عملية لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة على عدة مستويات، وذلك عقب لقائه هنية في الدوحة.

وذكر مكتب هنية، إنه “دار نقاش معمق حول العديد من القضايا على المستوى السياسي والحياتي بشكل عام وتفصيلي لبعض القضايا المهمة وخاصة أزمة الكهرباء الراهنة في غزة”.

وأضاف “وأسفر اللقاء عن العديد من النتائج الطيبة، حيث أكدت قطر وسمو الأمير كعادتهم الدائمة على مواقفهم الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية وشعبنا وخاصة في غزة المحاصرة”.

ويعيش المواطنون في القطاع منذ عدة أسابيع أزمة خانقة جراء نقص ساعات وصل التيار الكهربائي، والتي وصلت في أحسن الأحوال إلى 3 ساعات وصل مقابل ما يزيد عن 12 قطع.

وقالت سلطة الطاقة في غزة إن التعطل المتكرر لخطوط الكهرباء المصرية، وزيادة أسعار الوقود، والضرائب المفروضة عليها، وراء تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء في القطاع.

ويحتاج القطاع من 500 -600 ميجا واط من التيار الكهربائي في فصل الشتاء، بينما يتوفر منها 157 ميجا واط فقط، وفق سلطة الطاقة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

التعليم الفنى ودورة فى التنمية الأقتصادية

كتبت لولو موسى حاضر بها د/ أشرف يوسف محمد – أستاذ مساعد ملابس ونسيج المحاضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *