نائب محافظ الاسماعيلية يشهد ختام فعاليات مبادرة ” الوجهة مصر 2030″ برعاية صندوق الأمم المتحدة

 

الإسماعيلية – محمود الدريس 

شهد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد اللقاء الموسع للحوار المجتمعى فيما بين الشباب وقيادات المحافظة الذى عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمناسبة اختتام مبادرة ” الوجهة مصر 2030 ” البتى نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان فى اطار الجولة العاشرة لعام ٢٠١٩ في محافظة الاسماعيلية، خلال الفترة من ٣١ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر ٢٠١٩، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبتنفيذ إدارة السياحة الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية ومؤسسة اتجاه، وبدعم من الاتحاد الأوروبي..

 

والتى تهدف إلى توعية الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال أنشطة تعليمية ترفيهية مختلفة مثل الرياضية والموسيقى والفن والمسرح وورش العمل التفاعلية.. 

 

وذلك بحضور منال عيد مدير برامج صحة الشباب والمراهقين بصندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور اسلام الحسينى استشارى التدريب بالصندوق والنواب اللواء أشرف عمارة وأحمد سعيد شعيب وعصام منسى وأحمد بدران البعلى أعضاء البرلمان عن الاسماعيلية وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وفضيلة الشيخ جمال على ممثلا عن مديرية الأوقاف واسماعيل محسن عن مديرية التربية والتعليم وباسم محمد عن المجلس القومى للسكان .. 

 

و تم استعراض ومناقشة الآليات التنفيذية لجذب الشباب وتفعيل دورهم فى التوعية بكافة الأنشطة الحكومية التى يتم تنفيذها لمواجهة القضايا السكانية بالاضافة الى استعراض الأنشطة الخاصة بصندوق الأمم المتحدة للسكان وآليات التعامل مع مختلف القضايا السكانية .. 

 

و قد بدأت الأنشطة اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 10 من شهر أكتوبر وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية بورش عمل تشملت تقديم عرض مسرحي تفاعلي تناول قضايا السكان مثل الزيادة السكانية ودور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإضافة إلى جلسة توعوية تفاعلية..

 

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة تتضمن أنشطة شهرية في مختلف محافظات مصر تمتد على مدى ثلاثة أيام للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.

Related posts

Leave a Comment