الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية يفتتح مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية بقرية الناصرية

- Advertisement -

وجدى الغريب
أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية بقرية الناصرية بسمنود (إحلال كلى) والمقامة على مساحة 1545م2 (أرضى + 4 أدوار) وتضم 16 فصل دراسى (4 فصول رياض أطفال – 12 فصل إبتدائى) وتستوعب 660 طالب وذلك بإجمالى تكلفة 3.5 مليون جنيه ، جاء ذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى الذى يتواكب مع انتصارات 6 أكتوبر.

 


وعقب الإفتتاح تفقد محافظ الغربية مبنى المدرسة حيث ألتقى بالطلبة مؤكداً أن المحافظة أتخذت كافة الإجراءات التى ساعدت فى تقليل كثافة الطلاب بالفصول حيث أنها لم تتجاوز 40 طالب فى مرحلة رياض الأطفال.
مشيراً إلى أنه خلال العام الدراسى الحالى تم دخول 30 مدرسة جديدة العمل بتكلفة 253 مليون جنيه بالإضافة إلى أنه جارى العمل فى 30 مدرسة جديدة أخرى مما يعمل على تطبيق استراتيجية خفض كثافة الطلاب بالفصول فى جميع المراحل التعليمية حتى تصل إلى 40 طالب بجميع المراحل خلال العام الدراسى القادم وذلك لتوفير مناخ تعليمى متميز يساعد على التفوق والتميز.
كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته المشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة نسب الغياب وتطبيق اللوائح الخاصة بذلك والتواصل مع أولياء الأمور فى حالة تكرار الغياب مع الوضع فى الاعتبار تفعيل وسائل جذب الطلاب من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق