الرئيسية / عاجل / نائب محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ٣٥

نائب محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ٣٥

كتب _ اشرف المهندس

افتتح نائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال، ترافقه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدائم، مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ٣٥، على مسرح سيد درويش.

وكان في استقبال نائب المحافظ والوزيرة، رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة، وعدد من الفنانين والفنانات، وتحمل دورة هذا العام من المهرجان الذي تستمر فاعلياته حتى ١٣ أكتوبر الجاري، اسم الفنانة نبيلة عبيد، تكريمًا لمسيرتها الحافلة بالأعمال البارزة.

وخلال كلمته؛ نقل “جمال” تحية الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية للحضور، معربًا عن سعادته لإقامة المهرجان الرائع على أرض عروس البحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا أن المهرجان يحظى منذ تأسيسه برعاية ودعم وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية، وذلك انطلاقا من تاريخه وعطائه الطويل للثقافة والفن والسينما.

وأشار نائب المحافظ أن مهرجان الإسكندرية السينمائي جاء خلال شهر أكتوبر المجيد الذي يحمل في قلوب جميع المصريين كل معاني النصر والفخر والكرامة، مؤكدا أن مصر بحاجة إلى سواعد كل أبنائها المخلصين في كل المجالات وإذا كنا هنا نتحدث عن الفن والثقافة والسينما فنحن نتحدث عن قوة مصر الناعمة وتاريخ مصر خير شاهد على هذا الدور الوطني الذي نتباهى به في ذاكرة السينما المصرية.

وأكد نائب المحافظ أن مصر كانت ولازالت سباقة في دعم علاقاتها الدولية والإقليمية والأورومتوسطية في البحر المتوسط، حيث يربطهم في كافة المجالات، وتعد هذه المهرجانات أفضل وسيلة لزيادة الوعي، متمنيًا أن يواصل المهرجان دوره في تحقيق التفاعل الثقافي والفني بين مختلف البلدان، ولافتًا إلى أنه لا أحد يستطيع أن ينكر دور السينما في التعريف والترويج والتقريب بين الشعوب

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الشاعر محمد يوسف يكتب…” ربيع الحب “

” ربيع الحب ” بقلم الشاعر والكاتب محمد يوسف 💜💚💜💚💜💚💜💚💜💚💜💚 هلَّ الربيعُ ولألأت أوراقُه و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *