الرئيسية / المزيد / تقارير / زلزال جديد يضرب القاهرة منذ قليل.. وأول بيان رسمي يكشف التفاصيل كاملة

زلزال جديد يضرب القاهرة منذ قليل.. وأول بيان رسمي يكشف التفاصيل كاملة

زلزال جديد يضرب القاهرة منذ قليل.. وأول بيان رسمي يكشف التفاصيل كاملة

تحدت هيئة البحوث الفلكية لأول مرة عند الزلزال أو الهزة الأرضية التي ضربت شرق القاهرة مساء اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة و9 دقائق بتوقيت القاهرة، ولكنها لم تسفر عن وقوع أي ضحايا أو مصابين على الإطلاق.

وقال الدكتور “أحمد بدوي”، رئيس قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية، بأن محطات الشبكة القومية قد رصدت بالزلزال الذي وقع مساء اليوم، ومعلقًا على ذلك بقوله:

“محطات الشبكة القومية سجلت زلزالا وقع الساعة الـ9 مساء و9 دقائق بتوقيت القاهرة، بقوة 4.3 ريختر، شعر به سكان المعادي وزهراء المعادي والقطامية بمنطقة شرق القاهرة وبدون خسائر حتي هذه اللحظة”.

وأشار بدوي في تصريحات إعلامية، بأن هذا الزلزال يعد من الزلازل الصغيرة وليس المتوسطة، وتحدث بطريقة طبيعية، وهذا بسبب الفوالق والتصدعات التي تحدث دومًا في منطقة شرق القاهرة.

وعن إمكانية حدوث زلزال آخر في الفترة المقبلة، قال الدكتور أحمد بدوي: ” في الحقيقة من غير المتوقع بحدوث أي زلازل خلال الفترة المقبلة ولا علاقة بين الزلزال الذي وقع اليوم، بالهزة الأرضية التي وقعت أمس، من المستبعد حدوث هزات خلال الأيام المقبلة، بحسب ما تري مركز الزلازل في هيئة البحوث الفلكية”.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

من امام وزارة التربية والتعليم صرخات الــ 36 الف معلم ترتفع..انقذونا من الضياع

ننشر لكم ومتابعة لنا موقع الجمهورية اليوم بمآساة الـ36 الف معلم والتي تدل على التخبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *