الرئيسية / محافظات / ” الأهتمام بتربية الأبناء ” وندوة يقيمها مجمع اعلام الزقازيق – شرقية

” الأهتمام بتربية الأبناء ” وندوة يقيمها مجمع اعلام الزقازيق – شرقية

أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلمية موسعة تحت عنوان ” الأهتمام بتربية الأبناء ” حيث استضاف فضيلة الشيخ الدكتور أسعد إبراهيم الرفاعى إمام وخطيب بمديرية أوقاف الشرقية حيث بدأ حديثة عن اهمية تربية الأبناء على المجتمع حيث انهم شباب الغد ورجال المستقبل فإذا صلح المجتمع .

ثم تطرق بالحديث عن كيفية تربية الأبناء التربية الصحيحة فمن أساس التربية يجب أن تكون على اساس دينى وخلقى سليم فعلى الأباء وضع قواعد أساسية لتربية الأبناء من أولى مراحلها وحتى قبل أن يولد الطفل وقبل أن يتزوج فعلى الزوج قبل الزواج حسن اختيار الزوجة الصالحة التي ستقوم بتربية الأبناء ثم بعد ذلك علية ان يحسن اختيار الأسماء لهم ومن أساس التربية الصالحة كما ذكرها تعليم الأبناء شيئا من كتاب الله وسنة رسوله -عليه الصلاة والسلام .

على الأباء أيضا تعلم أبنائهم تعاليم الدين السليمة من صلاة وصيام وذكر وغيرها من العبادات والتقرب من الله سبحانة وتعالى كما يجب علية مراقبة أبنائهم جيدا داخل وخارج المنزل ونصحهم وتوجيههم نحو الطريق السليم لمستقبل مشرق .

أكد أيضا أن يجب على الأباء اختيار الصحبة الصالحة لأبنائهم فالمرأ على دين خليلة فلينظر احدكم من يخالل .

كما أكد فى نهاية حديثة انه يجب على الأباء ألا يغفلون عن حاجة أبنائهم للعب واللهو وذلك عن طريق مشاركتهم فى بعض الأنشطة الرياضية أو المواهب التى تساعدهم على تفريغ طاقتهم وتزيد من قوتهم البدنية والصحية كما تساعد أيضا فى النمو العقلى والصحى السليم .

كما حث الأباء دائما على توفير الأمن المعنوى لدى الأبناء حيث يدرك الأبناء أنهم بحاجة دائمة لمن يقف بجانبهم و يساندهم فهم دائما يشعرون بالحاجة لمن يحميهم ويرعاهم ويكونو لهم عونا وقت الحاجة .

كان اللقاء من اعداد أ . يسرية العايدى منسق إعلامى بالمجمع تحت اشراف الأعلامى القدير أ / علا محمد حنيش مدير المجمع .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سباق رهيب بين نواب مركز المحلة الكبرى لتقديم أفضل الخدمات

كتب اسماعيل القصبي…. لأول مرة منذ أعوام نجد الفرحة والسعادة من جانب الكثيرين من أهالى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *