الإسكان:ومن لا تنطبق عليهم تقنين أوضاع أراضى مدينة العبور الجديدة

الإسكان:ومن لا تنطبق عليهم تقنين أوضاع أراضى مدينة العبور الجديدة

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، من قيام بعض الافراد والشركات بالاعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعى عن بيع أراض داخل مدينة العبور الجديدة بدعوى امتلاكهم لتلك الاراضي.

أكدت أن الهيئة باعتبارها جهة الولاية تحذر المواطنين من الوقوع فى شرك هذه الاعلانات، وتعرضهم للنصب فى حالة التعامل على تلك الاراضى من خلال هؤلاء الافراد او الشركات المعلنة والتى تسبب لهم  عدم تطبيق شروط التقنيين

من ناحية أخرى قال المهندس عبدالمطلب عمارة نائب وزير الإسكان لقطاع تنمية المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية،،عن أماكن تقنين أراضى مدينة العبور الجديدة ،وذلك بعد تحديد سعر التقنين، من مجلس الوزراء.

وأضاف عمارة ” لم يتم منح مهله جديدة لتقنين الأوضاع، وسيتم الانتهاء من تقنين أوضاع، ملاك العبور الجديدة، خلال هذا العام.

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، بخصوص أماكن التقنين سيتم تقديم الاوراق من خلال

جهاز العبور الجديدة، او من خلال هيئة المجتمعات العمرانية ، مع وضع خطة شاملة لتنمية المدينة، وفقاً للمساحات المتاحة بعد التسوية.

واشار نائب رئيس هيئه المجتمعات العمرانية، بخصوص تسعير تقنين اراضي العبور الجديدة، سيكون هناك ثلاثة بدائل:

النصف والنصف 50 و50 من قيمه الأرض .

او يتم التنازل عن جزء من الارض وتقنين  باقي المساحة.

الالتزام بالتسعير​ة الرسمية من هيئه المجتمعات العمرانيه الجديدة،  الذي سيتم الاعلان عنه خلال ايام.

ويذكر ان هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده قامت بمنح مهلة لتقنين أوضاعهم، وحدزت من قيام الأفراد والشركات ببيع الأراضى داخل المدينة.

والجدير بالذكر حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المواطنين من التعامل مع أي فرد أو شركة أو جمعية أو أية جهة أخرى على أراضي مدينة العبور الجديدة الصادر بإنشائها القرار الجمهوري لسنة 2016 على الأراضي الواقعة بين حدود الطريق الدائري الإقليمي شرقا، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي جنوبا، وطريق بلبيس الصحراوي شمالا، وخط 10 ، ومدينة العبور غربا بمساحة 58914.4 فدان،إلا بموافقة جهاز المدينة حرصا منها على مصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو معاملات غير سليمة.

مع الالتزام بالتسعير​ة الرسمية من هيئه المجتمعات العمرانيه الجديدة،  الذي سيتم الاعلان عنه خلال ايام.

Related posts

Leave a Comment