الرئيسية / سياسية / هام وعاجل .. النائب عبد الفتاح يحيى يزلزل الارض لصالح اصحاب المعاشات

هام وعاجل .. النائب عبد الفتاح يحيى يزلزل الارض لصالح اصحاب المعاشات

هام وعاجل .. النائب عبد الفتاح يحيى يزلزل الارض لصالح اصحاب المعاشات

في الوقت الذي صعدت فيه قضايا أصحاب المعاشات على السطح الأيام الماضية، ما بين غضب من قانون التأمينات والمعاشات الجديد، وجدال مع وزارة التضامن حول ضم العلاوات الخمس، بدت مطالب لبعض أصحاب المعاشات بأن يكون لهم كيان شرعي يعبر عنهم، فهل يمكن ذلك؟

وكانت لجنة الفتوى بمجلس الدولة قد أصدرت حكما بأحقية أصحاب المعاشات في احتساب العلاوت الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي، وهو ما اعتبروه حكمًا تاريخيًا، لاسيما أنه جاء في وقت يسود الغضب من قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

مشروع قانون “النقابة”

وفي إطار الحديث عن قضايا أصحاب المعاشات قال النائب عبد الفتاح محمد يحيى، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه سيطرح مجددا مشروع قانون إنشاء لأصحاب المعاشات، خلال دورة الانعقاد الخامس المزمع بدايتها في شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح يحيى  أنه كان قد تقدم بمشروع القانون من قبل، مشددا أن أصحاب المعاشات بحاجة إلى إنشاء نقابة تكون لهم مظلة تتحدث عن حقوقهم ومطالبهم.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة، إلى أنه في حالة الموافقة على مشروع القانون وإنشاء نقابة أصحاب المعاشات، ستنضم بقية النقابات والاتحادات لها، بحيث يكون هناك تنسيق في العمل النقابي للدفاع عن أصحاب المعاشات.

واستطرد “يحيى” أن النقابة ستكون بمثابة همزة وصل بين الحكومة وأصحاب المعاشات، بحيث تعمل على توصيل أصواتهم ومطالبهم واحتياجاتهم والعمل على حل مشاكلهم.

ويقول إن مشروع القانون يتضمن إنشاء نقابة خاصة لجميع أصحاب المعاشات، ويكون لها فروع في المحافظات كافة، إذ أنه لا يوجد كيان شرعي يمثل أصحاب المعاشات حتى الآن.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل .. وزيرة التضامن تعلن عن “قرض فك الزنقة” لاصحاب المعاشات .. حتي 50 الف جنيه

عاجل .. وزيرة التضامن تعلن عن “قرض فك الزنقة” لاصحاب المعاشات .. حتي 50 الف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *