الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجمارك الاسكندرية إحباط تهريب أدوية وأجهزة اتصالات

- Advertisement -

 

كتب _اشرف المهندس
.
نجحت أجهزة وسلطات الجمارك بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي في ميناء الإسكندرية، في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأقراص الطبية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل وأجهزة اتصالات لاسلكية، مجهولة المصدر، قادمة من إحدى الدول العربية.

كانت معلومات، قد وردت إلى ضباط إدارة البحث الجنائي في ميناء الإسكندرية، باستيراد شخص “أجنبي الجنسية”، مقيم في منطقة الزمالك بمحافظة القاهرة، حاوية من إحدى الدول العربية بداخلها أمتعة شخصية، مخفاة بداخلها أجهزة وأصناف مخالفة، ومحظور دخولها للبلاد.

وبتقنين الإجراءات، وبتفتيش الحاوية، عثر بداخلها على 100 جهاز “بلاي استيشن”، و1.5 مليون قرص من الأدوية الطبية مختلفة الأشكال والأحجام، و2000 جهاز تقوية اتصالات، و500 ألف عبوة من أدوات التجميل مختلفة الأحجام والأنواع، و3 ملايين قرص من المكملات الغذائية مختلفة الأنواع والأشكال.

كما ضُبط داخل الحاوية كمية من مستلزمات عيادات طب الأسنان، ومحطتي اتصال كاملة، و100 جهاز “أي باد”، و50 جهاز راديو ترانزستور، و50 جهاز لاسلكي “كيونود”، و124 جهازا لاسلكيا من نوع “موتورولا”، جميعها مجهولة المصدر وغير مصرح بدخولها إلى البلاد دون الحصول على موافقات مسبقة من الجهات المختصة.

وقدرت الضرائب والرسوم الجمركية وغرامات التهريب المستحقة على محتويات الحاوية بنحو 20 مليون جنيه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة للتحقيق

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق