الرئيسية / مجتمع مدني / 550 مليون دولار صادرات الإسماعيلية للمنتجات الزراعية والمحاصيل الحقلية

550 مليون دولار صادرات الإسماعيلية للمنتجات الزراعية والمحاصيل الحقلية

خلال 

  الإسماعيلية – محمود الدريس 

أعلن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية .. ان اجمالى قيمة ماتم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية التى تشمل الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربيه والاجنبية التى تم تصديرها الى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال الثمانية أشهر الماضية من أول يناير وحتى نهاية شهرأغسطس الماضى 2019 قد بلغت قيمتها 6و549 مليون دولار وذلك لكمية اجمالية قدرها 23654974طن.. 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه قد بلغت قيمه ماتم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة خلال تلك الفترة 1و17 مليون دولار لكميه قدرها 138977طن فى حين بلغ قيمه ماتم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة 3و354 مليون دولار لكميه قدرها 5798276طن والمحاصيل الحقلية 1و178 مليون دولار لكميه قدرها 17717636طن والنباتات الطبية والعطرية 2و72 ألف دولار لكمية قدرها 85 طن وأجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهرأغسطس الماضى فقط قد بلغت 201 ألف دولار دولار لكمية قدرها 215 طن .

و شملت الصادرات تصدير محاصيل من البصل الأخضر والفراولة ومعجون الطماطم علاوة على الأصناف الآخرى من الفاكهة والخضروات الطازجة والمجمدة.. 

 

وأضاف الدكتورمهندس فتحى محروس عبد الله رئيس تسويق الادارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بمحافظة الاسماعيلية أنه تم تصدير تلك الأصناف الى دول كل من تونس ولبنان والأردن..

Facebook Comments

شاهد أيضاً

رئيس كهرباء القناة يستقبل الدفعة 28 قادة ويتفقد المحازن المركزية بالإسماعيلية

الإسماعيلية – محمود الدريس   استقبل اليوم المهندس محمد السيد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *