الرئيسية / المزيد / دين ودنيا / دعاء المظلوم المستجاب علي الظالم

دعاء المظلوم المستجاب علي الظالم

دعاء المظلوم المستجاب على الظالم ، تعتبر أصعب وأشد أنواع الإبتلاء هى أن يبتلى الأنسان بالظلم والقهر من شخص ظالم لا يتقي الله عز وجل في من حوله ، وتتنوع أنواع الظلم التي قد تقع على الإنسان في الحياة الدنيا والتي سنذكر بعضا منها ، كذلك سنعرض أهم الأدعية المستجابة في رد الظلم عن الإنسان .

الظلم أشكاله كثيرة يعانى منه الكثير من الأشخاص ، القتل ظلما وبهتانا وذلك أشد أنواع القهر والظلم إلا أن الله عز وجل يأخذ حق المقتول في الدنيا والآخرة وذلك استنادا لقول الله تعالى

ولكم في الحياة قصاص يا أولي الألباب

  • الشرك بالله عز وجل من أعظم أنواع الظلم التي يظلم بها الشخص نفسه حيث يقع في ذلك الوقت في دائرة الكفر وليعوذ بالله .
  • أكل الأموال بغير حق مثل مال اليتيم أو المال الحرام ، أخذ أموال لا يستحقها هذا الشخص مثل مال بيت المسلمين أو أموال الزكاة والصدقات .
  • كذلك ظلم الإنسان لنفسه من خلال ارتكاب الذنوب والمعاصي ، وإيضا الحلف بالله كذبا ، وإغتصاب حقوق الناس والتعدي عليهم ، وقبول الرشاوي والنقص في المال ، وغيره من أنواع الظلم التى قد يعانى منها الإنسان .

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

قبل الدعاء عليك إيها الشخص المظلوم أن تطهر قلبك من أى ضغائن أو ضيق ، وتلجأ إلى الله عز وجل وتوجه حديثك إليك بقلب خاشع وتيقن أن الله هو القادر فوق عباده وهو من يرد الحقوق إلى أصحابها ، وهو المنتقم من كل ظالم ، وجبار لكل مظلوم ، ومعنى كلمة جبار هو من يجبر بخاطر المظلومين والمساكين والفقراء وكل من لجأ إليه بقلب خاشع منكسر .

أدعية مكتوبة سريعة الاستجابة

تسهيلا عليك عزيزى القارئ فقد جمعنا لك عدد من الادعية المكتوبة دعاء المظلوم على الظالم وبإذن الله سيستجيب الله عز وجل سريعا إلى رجاء كل مظلوم ومقهور ، وينتقم من كل ظالم .

يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك ، وانقطعت الأسباب إلا إليك ، ولا حول ولا قوة إلّا بك .

 اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم بك ، وتوكّل المقهور عليك .

اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر ، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك ، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة ، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك ، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً .

نصيحة وعبرة لكل إنسان

  • عليك أخي الفاضل وأختي الفاضلة أن تتأكد في قرارة نفسك أن الله عز وجل ليس مضيع لحقوق بشر ، وأنه مهما طالت مدة الظلم فلابد وحتما أن يظهر الله تعالى الحق ويرد الحقوق لإصحابها ، وينتقم من ظالم عنيد أو متكبر لا يراعي الله في أفعاله .
  • احذر أيضا من أن تكون يوما ظالما لأحد ، وأتقي الله دوما في أفعالك وتصرفاتك وأموالك وتعاملاتك مع الآخرين وحفظ الله وأجعله بين عينيك المصدر موقع ادعية .

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

وصيام يوم عرفة و فضل العشر الأوائل من شهر ذى الحجة ..

وصيام يوم عرفة و فضل العشر الأوائل من شهر ذى الحجة .. أعلنت المحكمة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *