قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نجح فى ضبط شخص لاختراقه أجهزة الحاسبات الآلية الخاصة بالعديد من الفتيات والتجسس عليهن وابتزازهن.

كتبت/مرثا عزيز
 قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نجح فى ضبط شخص، لاختراقه أجهزة الحاسبات الآلية الخاصة بالعديد من الفتيات والتجسس عليهن وابتزازهن.

تلقى قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلاغاً من المواطنة “خ . ع” 20 سنة طالبة مقيمة بالإسكندرية بتضررها من قيام مجهول بالاستيلاء على الحساب الشخصى الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك” عبر شبكة المعلومات الدولية “إنترنت”، وإرساله رسائل منه إلى حسابها الآخر على ذات الموقع تتضمن صورا شخصية خاصة بها وتهديدها وابتزازها بطلب صور أخرى خاصة بها مقابل عدم نشر تلك الصور.

تم تتبع الحساب ورصد رقمه التعريفى فنياً، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “بسام . م” مقيم بباب شرق بالإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف المتهم بمأمورية بمحل إقامته وضبطه، وبتفتيش المسكن تم ضبط “جهاز حاسب آلى، و2 هاتف محمول”، المستخدمين فى ارتكاب الواقعة، وبفحص المضبوطات تبين وجود أثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة، كما تبين وجود صور خاصة بالشاكية.

باستكمال الفحص الفنى، تبين قيام المتهم بإنشاء ملف يحتوى على صور ولقطات للشاكية وأسرتها تتضمن قيامه باختراق جهاز الحاسب الآلى الخاص بها، وتشغيل الكاميرا الخاصة به للتجسس عليها وعلى أسرتها والتقاط صور لها أثناء تواجدها بمنزلها دون علمها، وبتطوير الفحص الفنى تبين قيام المتهم باستخدام برامج اختراق لأجهزة الحاسبات تمكن من خلالها اختراق العديد من أجهزة الحاسبات الخاصة بأشخاص، بإجمالى “1270 جهاز”، وتمكن خلال ذلك من تشغيل الميكروفونات والكاميرات الخاصة بتلك الأجهزة، لمشاهدة المجنى عليهن والاستماع إليهن و تصويرهن دون علمهن حال تواجدهن بمنازلهن.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة محل البلاغ والعديد من الوقائع الأخرى، وقرر أن الشاكية شقيقة أحد أصدقائه، وأنه تمكن من اختراق أجهزة الحاسب الخاص بها والحصول على بعض صورها، وعقب ذلك قيامه بمحاولة تهديدها لإجبارها على إرسال صور لها .

وبمناقشة المتهم اعترف باستخدامه برامج ومواقع خاصة باختراق الحسابات لارتكاب تلك الواقعة ومئات الوقائع المماثلة، وتمكنه من الحصول على صور خاصة بالعديد من الفتيات أثناء تواجدهن بمنازلهن، وأضاف أن الملفات المضبوطة على حاسبه والتى تحتوى على العديد من الصور الخاصة بالمجنى عليهن تمكن من الحصول عليها لرغبته فى التجسس عليهن والاطلاع على صورهن وبيناتهن، وذلك خلال فترة تزيد عن 10 سنوات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

Related posts

Leave a Comment