الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اول سبتمبر المقبل إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لضعاف السمع والبصر بالدقهلية

- Advertisement -

محمد عادل حبيب

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن انطلاق مبادره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لضعاف السمع من الأطفال المواليد والتي تبدأ أول سبتمبر القادم.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن مبادرة الرئيس تأتي في اطار حرصه على الإرتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين والتى تمثلت فى العديد من المبادرات المختلفة التى تغطى كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف أعمارهم والتي كان منها مبادرة الكشف عن فيرس c والأمراض الغير سارية.

واضاف شاروبيم، على أنه إيمانا بضرورة البناء من القاعدة وفى ضوء اهتمام رئيس الجمهورية بالأطفال والشباب والمواطن المصري فقد تم إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة والتي ستبدأ فى الأول من شهر سبتمبر القادم.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة توفير كافة احتياجات الأطفال الذين يثبت حاجتهم لإجراء جراحات أو تلقي علاج بالمجان وإجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين للتعرف على مدى استجابتهم للعلاج ولإجراء المتابعة والصيانة اللازمة للقوقعة فى الحالات التى تمت زراعتها.

ومن جانبه أوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، تجهيز 140 وحدة صحية بكافة المدن والمراكز والقرى بنطاق المحافظة وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة وشملت أجهزة قياس درجات السمع المواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه، وأضاف أنه تم تدريب 300 فرد من الاطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق