الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ورابط التقديم.. وظائف لمعلمي جميع المواد بالمدارس اليابانية

- Advertisement -

عاجل وطريقة التقديم.. وظائف لمعلمي جميع المواد بالمدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للانضمام للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2019 بدءًا من اليوم 9 أغسطس 2019 ولمدة 15 يومًا عبر الرابط التالي:https://ejsadm.moe.gov.eg/.

وأضافت الوزارة، أن الوظائف المتاح التقدم إليها هى:”مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال، ومعلم مساعد رياض أطفال، ومعلم Math، ومعلم Science، ومعلم تربية دينية إسلامية، ومعلم تربية دينية مسيحية، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر، وأخصائى نفسي، وأخصائى اجتماعى”.

وأوضحت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التى تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم.

 

وأكدت أن اللجنة المشكلة لاختيار المعلمين انتهت من وضع معايير اختيار معلمى ومديرى المدارس المصرية اليابانية، لافتة إلى أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية والإجابة على بعض الأسئلة باللغة الإنجليزية ماعدا المتقدمين لوظيفة معلم اللغة العربية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بتقييم مهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم ومهارات التفكير النقدى والقدرة على حل المشكلات، ومهارات القيادة، والمظهر العام، مع مراعاة الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة فى الأول من أكتوبر 2019.

وأكدت الوزارة أن عملية الاختيار لكل متقدم ستكون مبنية على نظام نقاط إلكترونى سيحصل عليها كل متقدم فى كل مرحلة يمر بها بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية، وسيتم الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط سيحصل عليها المتقدم.

وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة قراءة شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكترونى المذكور أعلاه قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى.
ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد 2019/2020 سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية لتبلغ عدد المدارس 40 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل منذ العام الدراسى 2018/2019.

وطالبت الوزارة المتقدمين بضرورة التأكد من خدمة الانترنت لديهم قبل بدء مراحل التسجيل، حيث سيكون لكل متقدم فرصة واحدة فقط للتسجيل ولن يسمح بإعادته مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من تفعيل البريد الإلكترونى الشخصى وإدخاله بطريقة صحيحة حيث أنه سيكون أداة التواصل فى حالة اجتياز الاختبار وإرسال النتيجة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق