الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية الاتفاق 55 19 مليون جنيه لتشغيل المرحلة الأولى من منظومة الجمع السكنى

- Advertisement -

وجدى الغريب
إجتمع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية مع (المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط – والدكتورة ناهد يوسف ممثلة عن وزارة البيئة – والدكتور حازم محمد مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة) والوفد المرافق لهم. حيث تم الإتفاق من حيث المبدأ على 195 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بالمحافظة تمثلوا في (110 مليون جنيه لتشغيل المرحلة الأولى من منظومة الجمع السكنى بنطاق حي أول وثان طنطا – 25 مليون جنيه لإضافة خط جديد بمصنع التدوير بالمحلة وشراء حفار – 30 مليون جنيه رفع كفاءة مصنع دفرة وشراء معدات إضافية على أن يقوم بتنفيذ الأعمال الإنتاج الحربى – 30 مليون جنيه نقل تراكمات القمامة المتبقية بالمحافظة إلى المدفن الصحي بالسادات وتقوم الهيئة العربية للتصنيع بأعمال النقل). وتم التوجيه في الإجتماع على قيام الإنتاج الحربى بتدقيق أعمال رفع كفاءة مصنع دفرة بالإشتراك مع مركز ومدينة طنطا.
وخلال الإجتماع أكد محافظ الغربية على أهمية عمل منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة القمامة تراعى الحلول الفعلية على أرض الواقع. مشيراً إلى إنتهاء المحافظة من عمل دراسة جدوى متكاملة لتطبيق منظومة الجمع السكنى إستمرت جلساتها على مدار أربعة أشهر وتم عرضها على الجهات المختصة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لها.
كما أوضح أنه تم التخلص من أكثر من 500 ألف طن قمامة في الفترة من 1/9/20188 وحتى 15/7/2019 تمثلوا في ( 92 ألف طن من مركز طنطا – 152 ألف طن من المحلة الكبرى – 45 ألف طن من مركز سمنود – 44 ألف طن من مركز زفتي – 91 ألف طن من مركز كفر الزيات – 41 ألف طن من مركز السنطة – 18 ألف طن من مركز قطور – 68 ألف طن من مركز بسيون) مؤكداً على الإستمرار في نقل باقي التراكمات والتي تقدر بـ280ألف طن قمامة. بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة مصانع التدوير لتشغيلها بطاقتها الإستيعابية كاملة والعمل بالتوازي في رفع كفاءة 8 خلايا وإستحداث 4 خلايا بالمدفن الصحي بالسادات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق