الرئيسية / المزيد / الصحة / أعشاب لتببيض الأسنان ووصفات رائعة

أعشاب لتببيض الأسنان ووصفات رائعة

تعتبر الأسنان البيضاء والصحية والخالية من علامات الاصفرار من أهم أسرار الابتسامة الجميلة الساحرة وأسرار الجمال التي يحرص على امتلاكها الكثير من الناس من خلال الخضوع لجلسات تبييض الأسنان التي تعتبر باهظة الثمن والتي تعطي النتائج المرغوبة لفترة معينة، عدا عن أنّ لها العديد من الآثار الجانبية على المدى البعيد، إلا أنّه يمكن الحصول على أسنان جميلة وبيضاء من خلال استعمال الأعشاب الطبيعية، لذا وفي هذا المقال سنقدّم بعض الوصفات من الأعشاب الطبيعية لتبييض الأسنان. أعشاب لتبييض الأسنان إكليل الجبل والميرمية والقرنفل

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من كلٍّ من: بودرة إكليل الجبل المجفف، وبودرة القصعين أوالميرمية المجففة، والنشا، وبودرة جذور الزنبق، وجذور نبات السوس.

ملعقتان صغيرتان من القرنفل.

طريقة تحضيره:

نخلط جميع المكوّنات ونحتفظ بالناتج في علبة بلاستيك صغيرة ذات غطاء محكم. نستعمل هذه الوصفة لتنظيف الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم. الميرمية والملح المكوّنات: كمية من عشبة الميرمية. ملعقة كبيرة من الملح.

طريقة تحضيره:

نضع عشبة المريمية في الفرن الساخن قليلاً. نخرجها من الفرن ونتركها حتى تبرد ثمّ نخلطها مع الملح. نطحن المكوّنات جيداً، ثمّ ننظّف الأسنان بها بشكل يومي. طرق فعالة لتبييض الأسنان الفحم الأسود المكوّنات: كمية من كلّ من الفحم الأسود المسحوق، وعسل النحل الطبيعي -حسب الحاجة-.

طريقة تحضيره:

نخلط الفحم الأسود مع عسل النحل. نستعمل العجينة الناتجة بدلاً من معجون الأسنان. ملاحظة: يشار إلى إمكانية استخدام الفحم الطبيعية وحده في حال عدم توفر العسل، مع ضرورة الاستمرار على هذه الوصفة حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة كما يمكن الاستعاضة عن الفحم الطبيعي بالفحم الناتج عن حرق الخبز. وصفة بيكربونات الصوديوم المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم. بضع قطرات من الليمون.

طريقة تحضيره:

نخلط بيكربونات الصوديوم مع قطرات من الليمون. نستعمل الخلطة الناتجة في تنظيف الأسنان بشكلٍ يومي. ملاحظة: تجدر الإشارة إلى إمكانية خلط معجون الأسنان مع بيكربونات الصوديوم وتنظيف الأسنان بهذه الخلطة التي ستساهم في تبييض الأسنان والتخلص من الجير المتراكم. تجدر الإشارة إلى إمكانية تبييض الأسنان عن طريق فركها بشكلٍ يومي بعود الأراك أو ما يعرف بالمسواك، حيث تعتبر هذه الطريقة سنة واردة عن نبينا الكريم محمد صلوات ربي وسلامه عليه، كما أنّ هناك بعض خلطات الاعشان الجاهزة والمختصة بتبييض الأسنان تباع عن العطار، كما يًنصح بدعك الأسنان بكلٍ من أوراق الميرمية وعشبة العرق الأبيض لتبييضها.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

دواعي وموانع استعمال دواء سيبروديازول

  يتم استعمال دواء سيبروديازول لعلاج أمراض الجهاز الهضمي وعدوى المعدة والقضاء على العدوى البكتيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *