الرئيسية / محافظات / إعلام الزقازيق وندوة موسعة تحت عنوان ” نحو اسرة سعيده “

إعلام الزقازيق وندوة موسعة تحت عنوان ” نحو اسرة سعيده “

كتب..محمد عبدالعزيز حسونة

أقام مجمع اعلام الزقازيق ندوة اعلامية موسعة تحت عنوان ” نحو اسرة سعيده ” حيث استضيف اول داعية اسلاميه بالشرقيه د. الشيماء محمد ابراهيم . لتناقش و تحاور الجمهور عن كيف بناء اسرة سعيده و كيف يراعي كل من الزوجين الله تعالى في كل الأمور حيث تحدثت عن الحقوق و الواجبات الواجب توافرها بين الازواج واﻻبناء كما حددها اللع سبحاتة وتعالى فى ثﻻث نقاط وهم (عاشروهن بالمعروف -مودة ورحمة _ التسريح بإحسان عند البغض ) فكما اطلقت علية مثلث السعاده .

كما تحدثت عن العادات و التقاليد التى يتعايش معها اﻻسر والتى تؤثر بشكل واضح فى بناء اسرة سعيده او غير ذلك . واكدت فى حديثها ان من اهم اسباب السعاده الزوجية مراعة الله فى كل التصرفات والمواقف بين الشريكين (الزوج والزوجة ) كما حددها الله فى كتابة الكريم وذكرت بعض من القصص النبوية عن حياة الرسول (ص) وزوجاتة كيف كان بتصرفن فى بعض المواقف الحياتية .

اكدت فى نهاية حديثها ان اﻻختيار السليم من البداية هو اساس السعاده الزوجية فالسعادة تبدأ بالختيار الصحيح كما حدده لنا الرسول الكريم فى الحديث الصحيح: تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك.

وايضا عندما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) . كان اللقاء من اعداد ا. يسرية العايدى منسق اعﻻمى بالمجمع تحت اشراف الاعﻻمى القدير ا. علاء محمد حنيش مدير المجمع .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

المحاضر ” أحمد مجاهد” بالمؤتمر الدولى لخبراء التدرب برعاية الأتحاد الدولى للخبراء

الشرقية : شيماء السيد  يعقد المؤتمر الدولى لخبراء التدرب برعاية الأتحاد الدولى للخبراء ومجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *