الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل..قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية «أكتوبر 2019» وشروط التقديم

- Advertisement -

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، والذى أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول كالآتى :

الكلية الحربية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة و الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11/2019 عن 21 سنة .

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11 /2019 عن 21 سنة .

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 65 % فأكثر، وألا يزيد السن فى 1 / 11/2019 عن 22 سنة .

الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي 
( شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن فى 1 /11/2019 عن 21 سنة .

كلية الدفاع الجوي : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمى 
(شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبه المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر و ألا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11 /2019عن 21 سنة .

كلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) من ( الذكور ) فقط وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألايقل المجموع الكلى عن 95 % فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11/2019 عن 21 سنة .

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات – العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أوالتعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أومعهد الدنبسكو تخصصات ( الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 60 % فأكثر والثانوية الصناعية عن 75 % فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11 /2019 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية 3 سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات ( الهندسة – التكنولوجيا )، وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات، حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات عليا حتى 23 سنة .

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمصر الجديدة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 / 7/2019، ومن المكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، ويتم العمل بمكاتب التنسيق الخارجية، فور إنتهاء حفل تخرج الدفعه ( 113 ) حربية، وما يعادلها من الكليات العسكرية، ويقتصر العمل بالمكاتب الخارجية على سحب واستلام ملفات القبول فقط .

الشروط العامة للقبول:

1- أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، أن يكون حاصلاً علي شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ألا يكون قد مضى على حصول الطالب علي شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح ويسمح للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2017 بالتقدم للكلية الجوية فقط .

2- أن يكون حسن السير والسلوك ، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف ، كما يشترط أن يكون غير متزوجاً أو سبق له الزواج وأن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته ، وألا يكون قد إستقال أو فصل تأديبياً من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتي 158 سم كحد أدنى).

3- أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الإختبارات.

4- أن يجتاز إختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

5- أن يجتاز إختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من إرتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانى من إصدار الأمر بالقفز.

6- أن يجتاز الإختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار.

7- أن يجتاز إختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة، كما يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع، ومن الأوراق المحتم على الطالب إحضارها القيد العائلى للوالد و(القيد العائلى للجد للوالد / القيد العائلى للجد للوالدة ) ويجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذة الأوراق من الآن نظراً لأن إستخراجها يتطلب وقت طويل مما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول .

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسيه لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت، للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها، ومكان استخراجها عبر الموقع.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق