مجموعة “من أبرز الأجهزة الذكية الغريبة التى عرضتها شركات التكنولوجيا المختلفة خلال CES 2017….

كتب.خالد مختار

كثيرا من الأجهزة الذكية تم إطلاقها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الشهير CES 2017 الذى انعقد حديثا بمدينة “لاس فيجاس” الأمريكية، بعضها كان معتادا ومجرد تطوير لأفكار سابقة، والبعض الآخر لم نره من قبل وله استخدامات غريبة من نوعها، وفيما يلى نرصد مجموعة من أبرز الأجهزة الذكية الغريبة التى عرضتها شركات التكنولوجيا المختلفة خلال CES 2017.

 

– ماسك لكتم الأصوات

HushMe هو ماسك جديد يأتى مع زوج من سماعات الأذن، الهدف منه كتم الأصوات بشكل لا يثير أى ضوضاء للأشخاص المحيطين، فالماسك الجديد يقوم بنقل الصوت للطرف الآخر دون أن يسمعه أى شخص يقف بالجوار، وهذا الجهاز الجديد مصمم خصيصا للمزعجين.

ماسك HushMeماسك HushMe

– لوح كهربائى للمياه

أطلقت شركة Swagtron لوح تزلج جديد كهربائى مخصص للمياه، يشبه إلى الـ hoverboardsالتى انتشرت من فترة ولكن دون أى عجلات، ومزود ببطارية قوية تجعله يسير 15 ميلا فى الساعة.

swagsurf لوحswagsurf لوح

– حذاء ينظف الشوارع

من أغرب الأجهزة الذكية التى تم إطلاقها خلال المعرض هذا العام، كانت من شركة Denso اليابانية، حيث أطلقت حذاء ذكيا بداخله مكنسة صغيرة الحجم تعمل على جمع القمامة، وتعمل من خلال حركة القدم.

https://www.youtube.com/watch?v=umV10iUEaQg

– مرآة Ekko

الذكية

أطلقت شركة Miliboo الناشئة مرآة ذكية جديدة خلال المعرض تحمل اسم Ekko، وهى قادرة على تشغيل الموسيقى والفيديو للتسلية أثناء النظر فيها، بالإضافة لعرض اخطارات الهاتف وأخبار الطقس.

Related posts

Leave a Comment