الرئيسية / عاجل / أجتماع محافظ الاسكندرية لتقنيين اراضي املاك الدولة

أجتماع محافظ الاسكندرية لتقنيين اراضي املاك الدولة

كتب _اشرف المهندس

ووجه ا الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية المعنية بملف تقنين أوضاع المتعدين على أراضي أملاك الدولة بجميع الأحياء بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم واستوفوا كافة الإشتراطات المطلوبة وفقا للضوابط والمعايير المحددة ، مما يؤكد أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تنفذها الحكومة للحفاظ على أراضي الدولة واسترداد حقوق الشعب .

و بناء على توجيهات المحافظ لجميع الجهات المعنية بملف تقنين أوضاع المتعدين على أراضي أملاك الدولة عقد اجتماعا ضم لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة وبحضور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، و اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، لمتابعة آخر المستجدات بملف التقنين كما تم استعراض إجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين ، وإجمالي الطلبات التي تم الموافقة على فحصها ، والطلبات التي قام أصحابها بدفع رسوم الفحص ، فضلا عن عدد الطلبات التي تم فحصها والأراضي التي تم الموافقة على معاينتها ، واستعراض الأراضي التي قام أصحابها بدفع رسوم معاينتها ، والأراضي التي تم معاينتها ، والأراضي التي تم إبرام عقودها وسدد أصحابها نسبة ٢٥ ٪ من مقابل التقنين وفقا للقانون حفاظا على ممتلكاتهم

وتابع ا قنصوه، محافظ الإسكندرية، مع مسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المشروعات الجاري تنفيذها لحل مشاكل تصريف تجمعات مياه الأمطار والصرف الصحي لتفادي وقوع أي أزمة ناتجة عن نوات الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم. وذلك خلال الإجتماع الدوري الذي عقده المحافظ لمناقشة إجراءات واستعدادات شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع؛ تم الوقوف علي الإجراءات النهائية لأعمال تنفيذ الحلول الهندسية بمناطق الإقبال والفنون الجميلة وباكوس لحل مشاكل تصريف تجمعات مياه الأمطار والصرف الصحي بهم، والتي من المقرر البدء في تنفيذ الأعمال بدءا من ١٥ يونيو المقبل ولمدة ثلاثة شهور. وشدد المحافظ علي الإلتزام بسرعة إنجاز الأعمال والانتهاء منها خلال الوقت المحدد.
كما تم استعراض إجراءات رفع كفاءة محطات الرفع الخاصة بالثروة السمكية. وكذلك الوقوف على إجراءات هيئة الطرق لمراجعة مناسيب الاسفلت في مطالع ومنازل كوبري الدراع البحري وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الحلول الهندسية الدائمة لمنع تجمعات المياه التي تحدث في مطالع ومنازل الكوبري مستقبلا.

حضر الاجتماع؛ السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدى الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وأ.د. وليد عبد العظيم، مستشار المحافظ لشئون البيئة، ورؤساء الأحياء.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالغربية

خالد الرزاز نجحت جهود الأجهزة الأمنية، فى ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *