الرئيسية / عاجل / محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحي بالخطارة بفاقوس شرقية

محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحي بالخطارة بفاقوس شرقية

كتب / السيد عبدالعال

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد ، بتفقد المدفن الصحي بمنطقة الخطارة بمركز فاقوس والذي يتم فيه التخلص الأمن من القمامة بعد نقلها من النقط الوسيطة والمقالب العشوائية للمدفن الصحي بمعرفة وحدة التدخل البيئى السريع لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين ولتحسين منظومة النظافة .

إستمع المحافظ من الأستاذ فخري عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة لشرح تفصيلي عن ألية العمل بالمدفن الصحي والمقام على مساحة 20 فدان ويتكون من خليتين ” قديمة وجديدة ” حيث يتم إعادة تصليح وتهيئة القمامة على شبكة الصرف ليتم شفط المياه عن طريق مضخه تمهيداً لرفعها إلى الأحواض لتبخيرها حتى لا يحدث إحتراق أو إشتعال ذاتي ، كما تم مناقشة بحث إمكانية ربط الخليتين ببعضهما عن طريق طبقات بلاستيك لمنع ترشيح المياه لسطح الأرض وفقاً للإشتراطات البيئية .

شدد المحافظ على إجراء أعمال صيانة دورية للمعدات المستخدمة بالموقع لتقوم بكافة الأعمال داخل المدفن وتحقيق الإستفادة منه ولتحسين منظومة النظافة.

كما قام المحافظ ومرافقوه بتفقد سير العمل بمجمع المحارق بالمدفن الصحي بالخطارة والذي يضم عدد (6) محارق تستخدم لحرق النفايات الطبية الخطرة والتي تنقل من المستشفيات إليها للتخلص الأمن منها وفقاً للإشتراطات البيئية والصحية.

أشاد محافظ الشرقية بالجهود المبذولة في هذه المنظومة للتخلص الأمن من النفايات الطبية ونقل المحارق إليها للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالغربية

خالد الرزاز نجحت جهود الأجهزة الأمنية، فى ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، حيث تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *