الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الشرقية يفتتح مسجد “ابوزيد كريم” بقرية الحلبي مركز الزقازيق

- Advertisement -

متابعة : احمدالغنيمى

إفتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مسجد “أبو زيد كريم” بقرية الحلبي التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق و المقام بالجهود الذاتية بتكلفة 4 ملايين و 600 ألف جنيه.

قام محافظ الشرقية وبرفقته اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات و اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة وعددٍ من القيادات التنفيذية ونواب البرلمان و أهالي القرية ، بأداء صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء و أهالي القرية.

ألقى خطبة الجمعة الدكتور سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف وتحدث فيها عن فضل إعمار المساجد ومنزلة القائمين عليها كما تحدث عن فضل ليلة النصف من شعبان مقدما التهنئة للجميع وداعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه و سوء.

أكد المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

أشاد المحافظ بدور ومجهودات المواطنين من أبناء محافظة الشرقية في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة.

كما صافح المحافظ المصلين من أبناء القرية و قدم التهنئة للجميع بمناسبة إفتتاح المسجد وحث الجميع علي المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية و المقرر إنطلاقها غداً السبت و لمدة ثلاثة أيام للمشاركة في بناء مستقبل مصر و للحفاظ علي أمن و إستقرار البلاد .

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 600 متر مربع ومكون من طابقين و يتسع لـ 2000 مصلي ويضم مكتبة إسلامية ومصلى ومتئذنتين بإرتفاع كل واحدة 45 مترو قبة علوية بإرتفاع 8 متر ..بإرتفاع 8 متر قطرها 6 م-

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق