الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / “مخاطر الزواج المبكر ” باعلام الزقازيق – شرقية

“مخاطر الزواج المبكر ” باعلام الزقازيق – شرقية

[ad id=”66258″]
اقام مجمع اعلام الزقازيق ندوة اعلامية موسعه تحت عنوان ” مخاطر الزواج المبكر ” بالوحده الصحية بالنخاس حيث استهدف اللقاء توعية اهل القرية بأهمية الوعي الصحي والتعرف على مخاطر الزواج فى سن مبكر على صحة الأم والطفل واﻷسرة بأكملها من مخاطر صحية ونفسية واجتماعية حيث قامت الدكتورة اروى جمعة بالحديث عن المخاطر الصحية التي تتعرض لها الفتاة بعد الزواج في هذا السن الصغير من إجهاض وأنيميا وإنجاب أطفال غير أصحاء وكذلك ضياع الحقوق القانونية للفتاه .
كما تحدثت أيضا عن أهمية وكيفية التغذية السليمة للفتاه والاهتمام بصحتها العامة قبل الزواج كي تكون مستعدة استعداد سليم لتحمل مسئولية الزواج واﻻنجاب في السن المناسب .
[ad id=”1177″]
ثم تحدثت اﻷستاذه حنان مسئولة اﻻعلام عن خطورة هذا الزواج على المجتمع والذي وصفته بأنة وباء يعمل على هدم المجتمع فهذا الزواج يؤثر سلبا على خطط الدولة فيجعل الفتاة حاقدة على المجتمع الذي تعيش فية بسبب حرمانها من أن تعيش عمرها الطبيعي مع قريناتها . أشارت أيضا إلى إن من أهم أسباب هذه الظاهرة عدم قدرة اﻻهل على التربية السليمة وقلة خبرة الفتاه وأيضا تدنى مستوى التعليم وان للفتاه العامل الرئيسي لهذه الظاهرة وذلك بسبب سوء أخلاقة وعدم قدرتها على اتخاذ القرار السليم .
كما أكدت في حديثها إن هذا الوضع حرب خارجية الغرض منه تدمير مجتمعنا . وفى نهاية حديثها حثت الحضور على أهمية انتمائهم للوطن فهم البنية التحتية لاى مجتمع يجب عليهم النهوض به . نفذ اللقاء ا. يسرية العايدى منسق اعﻻمى تحت اشراف الاعﻻمى القدير ا .عﻻء محمد حنيش .
Facebook Comments

شاهد أيضاً

تكريم الاعلاميه بيري منصور بمؤتمر مصريات ناجحات

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *