الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجمهورية اليوم ترصد | “مشاركة محافظة المنيا فى فعاليات حمله “اطمن على نفسك” للتوعية بفيروس سى “

- Advertisement -

المنيا : محمـد ابراهيـم
شهد عصام البديوي محافظ المنيا اليوم فعاليات حمله اطمن علي نفسك والتي تنظمها المحافظه بالتعاون مع مؤسسة دنيا جديدة ومؤسسة اسمعونا في إطار التوعية بأخطار فيروس الكبد الوبائي “سي” وطرق الوقاية والعلاج منه وذلك بقريه برطباط بمركز مغاغه .
 
شارك المحافظ في فعاليات الحمله حيث بدأ بنفسه من خلال إجراء التحاليل اللازمة لإكتشاف الفيروس تهدف الحملة إلى رفع الوعي بمخاطر الإصابة بفيروس سى وطرق الوقاية منه كما تقوم المبادرة بعمل التحاليل الأولية للكشف عن الإصابة بالفيروس على أن يتم العلاج لمن يكتشف إصابته بالمرض في مراكز الكبد بوزارة الصحة ومراكز مؤسسة الكبد المصري ومستشفيات التامين الصحي وستقوم المبادرة بعلاج من لا يقع تحت مظلة التامين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة .
 
وأوضح الكابتن أحمد حسن الرئيس الشرفي للحملة، أن الحملة تستهدف المسح الشامل لعدد 6 مليون مواطن علي مستوي الجمهورية، وقد بدأت المرحلة الأولي للحملة عملها في محافظة المنيا بمركزي مغاغة وسمالوط، والتي تستهدف عدد مليون حالة من أبناء المحافظة.
 
من جانبها أوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن الحملة يتم تنفيذها في الإطار العام وطبقاً للضوابط الموضوعة لوزارة الصحة ،وستقدم الوزارة كل الدعم الممكن لأعضاء الحملة حتي يتمكنوا من إنهاء أعمالهم بنجاح.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق