الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / هل من المكلف التداول في الفوركس؟

هل من المكلف التداول في الفوركس؟

بالطبع هو كذلك، ولكن السؤال الحقيقي هو: “هل تداول الفوركس يستحق ذلك أم لا؟” لا يتعلق الأمر بحجم الأموال اللازمة لبدء تداول الفوركس. الشيء الرئيسي الذي تريد معرفته هو مقدار الأموال التي يمكنك كسبها على طول الطريق. حيث أن معرفة كيفية تداول الفوركس بمبلغ 100 دولار هو شكل من أشكال الفن. كان هناك بعض الوسطاء في الماضي الذين سمحوا للمتداولين بفتح حسابات بمبلغ 5 دولارات، ولكن هذه ليست طريقة للقيام بالأعمال. هل تداول الفوركس غالي أو مكلف؟ هل تداول الفوركس يستحق ذلك؟ هذا يعتمد على المتداول، ولكن هل يجب أن يكون ذلك فقط؟

إيجابيات وسلبيات الفوركس

بفضل معجزة التكنولوجيا الحديثة أصبح تداول العملات الأجنبية أكثر سهولة للناس العاديين من أي وقت مضى. بينما في وقت من الأوقات كان بإمكان اللاعبين الرئيسيين فقط مثل البنوك والشركات والمليارديرات الوصول إلى أسواق الفوركس، في هذه الأيام يمكن لأي شخص الدخول في هذا العالم وتجربة حظه.

بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الأسواق المالية، فإن الفوركس أكثر استقراراً وموثوقية من معظم الأسواق. قد تجلب الأسهم والسلع فلساً واحداً، ولكن بعد كل ما يقال يمكن للشركات أن تفشل، في حين أن السلع لا يمكن التنبؤ بها. الفوركس من ناحية أخرى يتعامل مع العملات، وتلك هي التي يصعب التأثير عليها أو التلاعب بها.

تتضمن أسواق الفوركس أيضاً الكثير من التكنولوجيا، نظراً لطبيعتها المعقدة. وقد قام بعض المتداولين بدمج بعض من هذه التكنولوجيا كجزء من استراتيجية التداول الخاصة بهم. هل تداول الفوركس يستحق كل هذا الوقت الثمين وتعب الأعصاب؟ حسناً. مع التداول الآلي قد يكون الأمر كذلك.

بالتأكيد، هناك كل أنواع الإعلانات لبرامج التداول الآلي، والتي توضح كيف يمكن أن تجعلك مليونيراً في ستة أشهر أو شيء من هذا القبيل. إذا كان هذا صحيحاً، فكيف يتوجب عليهم كسب أموالهم الخاصة لبيع أنظمتهم على الإنترنت لأشخاص مثلك؟ لماذا ليسوا في مكان ما في منطقة البحر الكاريبي؟ لا فالأمور لا تعمل بهذه الطريقة.

لا تسيئوا الفهم، ففكرة جعل تداول العملات الأجنبية يستحق المتاعب عن طريق تعليم آلة للتداول نيابة عنك ليست جديدة تماماً ولكنها ليست سيئة تماماً أيضاً. سيؤدي ذلك إلى القضاء على المشاعر الإنسانية مثل الخوف أو الجشع واتخاذ القرارات بشكل أكثر كفاءة. المشكلة الوحيدة في ذلك أنها شبه مستحيلة.

ومع ذلك، فإن استخدام إشارات التداول الآلية وغيرها من البرامج كأداة لمساعدتك يمكن أن يجعل تداول الفوركس تستحق وقتك. من المتوقع حدوث خسائر، وحتى أكثر متداولي الفوركس نجاحاً فقدوا مبالغ مالية مخيفة. أيضاً، قام العديد من النقاد بإجراء مقارنات بين الفوركس والمقامرة.

أخيراً، بعض الناس لا تتناسب معهم كل الضغوط والتحديات التي تقدمها أسواق الفوركس. هذه والعديد من الأسباب الأخرى هي ما يقف في طريق الكثير من الناس ويمنعهم من تحقيق أحلامهم. بالنسبة لهؤلاء الناس فإن تداول الفوركس بالتأكيد لا يستحق العناء.

غير أن من المعروف أن أشخاصاً آخرين يتاجرون بنجاح بأقل من 100 دولار، أو هكذا تحكي الأسطورة. نقول أسطورة لأن قصة عن رجل بدأ بمبلغ 100 دولار وأصبح بيل غيتس فإن ذلك لن يجعله رواية خيال علمي. وبالتالي لا يمكن المبالغة في أهمية التعليم.

هل تداول الفوركس يستحق ذلك أم لا؟ الجواب يعتمد عليك أنت وحدك. بين التكاليف الجارية والأرباح المحتملة وجميع أنواع المشاريع الأخرى الموجودة هناك، لا توجد طريقة يمكن لأي شخص اتخاذ قرار بشأنها. كل هذا يتوقف على ما إذا كان يمكنك كسب ما يكفي من المال لتغطية جميع النفقات والازدهار، أم لا. إذا كان الأمر كذلك، مرحبا بكم في عالم الفوركس. إذا لم يكن كذلك فإذاً حظا سعيدا في عملك اليومي.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تعرف علي حقيقة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وعوائده علي مصر

كتب ـ أحمد ابراهيم قال الدكتور حازم الظنان، مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *