الرئيسية / محافظات / وزيرة الثقافة تتفقد معرض الإسكندرية للكتاب

وزيرة الثقافة تتفقد معرض الإسكندرية للكتاب

[ad id=”66258″]

الاسكندرية عاطف حنفي

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مع الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أجنحة معرض الإسكندرية الدولى للكتاب المقام بأرض كوتة الذى يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقى.
وأشادت الوزيرة بالإقبال الجماهيرى والتفاعل فى الأنشطة خاصة من الشباب، كما قررت إعادة إقامة المعرض تلبية لرغبة الجمهور والناشرين خلال فصل الصيف، نظراً لما تحظى به عروس المتوسط بزيارة الملايين من مختلف المحافظات.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن سلسلة مكتبة الأسرة – التى تعد أحد أهم مصادر إنتاج الفكر المستنير فى المجتمع المصرى – أصدرت 200 عنوان جديد تتراوح أسعارها بين 2.5 جنيه وحتى عشرين جنيها، مؤكدة أن احتضان مدينة الثغر لمعرض دولى للكتاب الذى يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية يفتح آفاقا معرفية لأبناء المحافظة، ويجسد أحد أهداف استراتيجية الثقافة الهادفة إلى نشر التنوير فى مختلف أرجاء مصر، مشيرة إلى أن العناوين المعروضة تبرز ثراء الحراك الثقافى فى مصر إلى جانب شتى التوجهات الفكرية البناءة على المستوى الدولى.
من جانبه قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن مبيعات هيئة الكتاب اقتربت من ربع مليون جنيه بزيادة مائة ألف جنيه عن العام الماضى، وهو ما يعكس أرتفاع الوعى وعودة الكتاب إلى مكانته المرموقة باعتباره أهم مصادر المعرفة.
يذكر أن معرض الإسكندرية الدولى للكتاب مقام على مساحة 3200 تضم 101 جناح بمشاركة 120 ناشرا مصريا وأجنبيا، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة، حيث يضم جناح هيئة الكتاب إصداراتها المتنوعة بكل السلاسل ومجموعة من الكتب المترجمة، بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة، إلى جانب الفعاليات الثقافية والفنية لكوكبة من أدباء ومبدعى الإسكندرية بالإضافة إلى أنشطة الطفل التى تضم ورشا فنية وحكى وعروض العرائس والأراجوز.

[ad id=”87287″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

منتخب أمريكا يفوز بكأس بطولة العالم للكرة الطائرة بنات لعام 2019 المقامة بالإسماعيلية

الإسماعيلية – محمود الدريس نجح المنتخب الأمريكي فى الحصول على بطولة العالم للناشئات بعد فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *