الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

إحصائيات.. الجيش المصري يحتل الصدارة عربيا و12 عالميا من حيث القوة

- Advertisement -

كتب ـ أحمد ابراهيم
وفقا لموقع جلوبال فاير باور، في تصنيفه للجيوش العربية والعالمية، أن الجيش المصري يحتل صدارة الجيوش العربية وانه نجح في الاحتفاظ بمكانته العربية والعالمية من أقوي الجيوش في منطقة الشرق الاوسط ، ومستمر في احتلال صدارة أقوى الجيوش العربية، والمرتبة الـ 12 عالمياً .
 
يقول الخبير المصري في الشؤون العسكرية بالمنتدى العربي لتحليل السياسات محمد الكناني، أن الإحصائيات التي يقوم بها موقع جلوبال فاير باور ليست دقيقة بنسبة كبيرة، وقد تحمل بعض المبالغات لأن قياس قوة أي جيش في العالم يعتمد على التوازن بين الأسلحة، وقوة اقتصاد الدولة وأشياء أخرى كثيرة، ولكن هناك مجموعة من العناصر التي يعتمد عليها في قياس قوة أي جيش في العالم، وهي 5 عناصر قتالية .
 
وأشار الباحث في تصريحات لوسائل الاعلام العالمية ، إلى أن العناصر الـ 5 يأتي في مقدمتها الاستعداد القتالي، ثانيا التدريب القوي، ثالثا الحالة الفنية للمعدات، رابعا الحالة الإدارية للقوات، خامسا الروح المعنوية والانضباط العسكري للمقاتلين، مؤكداً أن هناك مجموعة من العوامل العلمية الأخرى التي يتم الاعتماد عليها في قياس قوة أي جيش في العالم . .
 
ونوه بأن سر احتفاظ الجيش المصري بمركزه في صدارة الجيوش العربية، هي صفقات التسليح النوعية التي لم يسبق لمصر التعاقد عليها من قبل، بالإضافة إلى الخبرات التراكمية المكتسبة للجيش المصري في الحرب على الإرهاب في شمال سيناء والمنطقة الغربية، وعمليات الجيش المصري في العمق الليبي على مسافة 900 كم من الحدود المصرية الليبية، ومشاركة مصر في تأمين الملاحة بداية من قناة السويس حتى باب المندب، وكذلك مشاركتها في عاصفة الحزم .
 
كما أوضح الكناني أن مصر أيضا نفذت كما هائلا من المناورات العسكرية، سواء كانت مشاريع خاصة بالجيش المصري نفسه ، ومناورات داخلية، أو مناورات عسكرية مشتركة مع دول مثل روسيا، وأمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، ودول عربية .
                              الجيش المصري يشارك في مسابقة عسكرية بروسيا
                                           منورات عسكرية مصرية روسية
سر احتلال الجيش المصري صدارة جيوش العرب! (صور)
                                       الجيش المصري خلال مناورات مع الجيش الروسي
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق