الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

يوم في حياة برلماني صالون شبابي لبرلمان شباب الغربية

- Advertisement -

الغربية/ خالد الرزاز

أكد فؤاد حسب الله عضو مجلس النواب تأييده لمشروع قانون مواجهة الشائعات والأكاذيب مؤكدا أن الشائعات التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية من قبل الجماعات المتطرفه تهدف إلى زعزعة الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة وإثارة الرأي العام وخلق آلة من الفوضى والتشاؤم بين صفوف المواطنين.
جاء ذلك خلال الصالون الشبابي التي نظمته الاداره المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضه بالغربية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه
بحضور الأستاذ محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضه الأستاذ يسري الديب مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني بمشاركة 200عضو من أعضاء برلمان الشباب. واردف “حسب الله” أن تفعيل القانون سيقضي على كل ما ينشر من شائعات عير مواقع التواصل الاجتماعى الذي أصبح سلاحًا فتاكًا تستخدمه هذه الجماعات لبث الشائعات والأكاذيب الغرض منها الإساءة للدولة مؤكدًا أن من أهم أسباب انتشار الشائعات هو غياب الوعي والتثقيف لدى المواطنين.
ابرز “حسب الله”الدور المحوري لمؤسسات الدولة بتنمية المشروعات القومية التي تعتبر سلاح ذو حدين للحفاظ علي الاستقرار الداخلي للوطن وتحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 و خاصة التنمية الأقتصادية دور البرلمان القومي بالمساعدة والمشاركة المجتمعيه مع مؤسسات الدولة.وأوضح “حسب الله”، أن من أهم آليات مواجهة الشائعات إتاحة المعلومات الصحيحة من قبل وسائل الإعلام وتحري الدقة والمصداقية فيما يتم تداوله من أخبار مؤكدًا ضرورة تفعيل دور الصفحات والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الرسمية للدولة من خلال عرض الحقائق وعدم إتاحة الفرص للمغرضين لنشر الشائعات. وأضاف”حسب الله” أن الجماعة الإرهابية وكل التابعين لها يستخدمون السوشيال ميديا وغيرها من المواقع المختلفة لترويج الشائعات وخلقها مؤكدة أن حرب الشائعات تستخدمها الجماعة الإرهابية من أجل التأثير على الدولة وعلى الرأى العام المصرى ومحاولة لإثارة البلبلة فى الشارع المصرى.
وتابع”حسب الله”خلال الرد علي التساؤلات المطروحه من شباب البرلمان بأن الفترة المقبلة هناك دور لابد وأن يكون على جميع الجهات الدينية الرسمية ووسائل الإعلام وكل أجهزة الدولة بالتعاون حول نشر الوعى للمواطنين فى كل المحافظات . لمواجهة الأكاذيب والادعاءات التى تروج من الجماعة الإرهابية

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق