الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

صندوق مكافحة وعلاج الادمان 250 مدمنا بعد فحص 8282 موظفاً

- Advertisement -

 
كتب ـ أحمد ابراهيم 
وفقا لتقارير اعدتها لجنة الفحص الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي للكشف عن تعاطي المخدرات يقول التقرير انه قد تبين، بالكشف على 8282 من الموظفين في 8 وزارات ومؤسسات تابعة للدولة، مثل سائقي الحافلات المدرسية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وتبين تعاطي 250 شخصا للمواد المخدرة، وأنه يتم إحالة الموظف المدمن إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل.
 
وقد تلقت وزيرة التضامن، ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي غادة والي، تقريرا لنتائج لجنة الكشف عن متعاطي المخدرات بين العاملين في وزارات ومؤسسات الدولة، ووجهت الوزيرة باستمرار تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات بين العاملين .
 
من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره مريضا، ويتم علاجه بالمجان وفي سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان 16023، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل ‪.
 
وكانت قد قامت اللجنة بالكشف على 1438 سائقا حتى الآن خلال الفصل الدراسي الحالي في محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والغربية والدقهلية، وتبين تعاطي 27 سائقا للمواد المخدرة منهم 17 حشيش، و8 ترامادول، و2 مورفين .
 
يذكر جميع حملات الكشف على السائقين التي نفذها الصندوق حتي الان، قد حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطي علي مستوي الجهورية .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق